الجبيل اليوم

#مستشفى_الجبيل_العام يحصل على شهادة “سباهي”

أعلنت الصحة في الشرقية عن حصول مستشفى الجبيل العام والمختبر الإقليمي وبنك الدم بالدمام على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية -سباهي-، حيث نجحت في تحقيق معايير الاعتماد للرعاية الصحية الأولية من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.
وتم التكريم من قبل مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د.صالح بن علي السلوك نظير جهودهما لتحقيق الاعتماد بحضور قيادي صحة الشرقية ومدراء مستشفيات المنطقة.
وأكدت صحة الشرقية على أن المعايير التي تم الاختيار بناءً عليها تشمل القيادة وإدارة الجودة وسلامة المرضى وإدارة المعلومات والسجلات الطبية، وكذلك حقوق المرضى والعيادات والإحالة ومشاركة المجتمع وتعزيز الصحة والتوعية الصحية، إضافةً إلى التحصينات والأمراض المعدية وغير المعدية وخدمات الطوارئ وخدمات المختبر والأشعة والصيدلة وإدارة سلامة المرفق ومكافحة العدوى.
وبيّنت صحة الشرقية أن هذا الاعتماد يؤكد حرص كافة منشآتها على استثمار الإمكانات المتاحة لتجويد وتحسين خدمات مرافقها الصحية بمايتماشى مع برنامج التحول في الصحة والرؤية السعودية 2030م،مشيرةً بأن شهادة الاعتماد تعد خطوة بمسار تطبيق الجودة، وأن الهدف ليس الحصول على الشهادة بل نشر ثقافة الجودة، حيث تهدف المبادرة إلى تقديم خدمات متطورة وصولاً لرفع مستويات رضا المستفيدين من الخدمات وتعزيز الجوانب الوقائية وجعل الخدمات الصحية أكثر قرباً من المستفيد.
من جهته حث مدير عام صحة الشرقية د.صالح السلوك على العمل وبذل مزيد من الجهود لتحقيق مبدأ الجودة الشاملة في الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين ونيل الاعتمادات الصحية التي تعزز من مكانة وقدرة تلك المنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق