الرياضة

“مشاة الجبيل” يشاركون بحملة “السعودية تمشي “في عامها الثالث

انطلقت يوم امس الاثنين 8رمضان1440ه  المبادرة التوعوية التطوعية #السعودية_تمشي في عامها الثالث حيث شارك الكثير من المواطنين ضمن فريق مشاة الجبيل من مختلف الفئات العمرية وقطع مسافة اكثر من خمسة كيلومترات على شاطئ الفناتير لاجل تعزيز استمرار تلك المبادرة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني المعزز للصحة  والمتوافقة  مع  رؤية السعودية 2030 والتي تهدف الى رفع نسبة ممارسي النشاط البدني الأسبوعي من 13٪إلى 40٪ من أجل تحسين جودة الحياة. 

ومن جهته اوضح عبدالعزيز الحزيم رئيس فريق مشاة الجبيل بان تلك الفعالية يجري تنفيذها من قبل أفراد المجتمع و بتنظيم  من المجموعات الرياضية  التطوعية وأندية الأحياء  التابعة لوزارة التعليم وبرعاية من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. 
مشيراً الى أن فكرة المبادرة تقوم  على تحديد يوم في السنة  لممارسة رياضة المشي على مستوى المملكة مدة نصف ساعة.. كلاً على حسب وقته واستطاعته سواءً لوحده  أو مع أفراد أسرته أو  أصدقائه  أو مع مجموعته الرياضية أو مع أندية الأحياء ثم المشاركة والتفاعل  على وسم المبادرة  على تويتر #السعودية_تمشي بكل ما يحفز ويشجع  على ممارسة النشاط البدني بالصور لنتائج المسافات  المقطوعة  ومقاطع الفيديو التوعوية والنصائح والارشادات  حول ممارسة رياضة المشي التي لاقت قبولاً ورواجاً من المجتمع  حيث تفاعل معها جميع أطيافه من رجال ونساء  وكبار وصغار سواء من المواطنين او المقيمين لافتاً الى وصول الوسم الخاص بالمبادره  إلى أكثر المواضيع تداولا في تويتر ( ترند ) الذي تفاعل معه الكثير من خلال المشاركة بالعديد من التغريدات التوعوية المشجعة على الاستمرار في رياضة المشي وتعزيز الصحة  وتناقل الصور والمقاطع  لمضامير المشي المنتشرة  في مناطق  المملكة ومشاركة البعض بالأهازيج الوطنية  معبرين عن فرحتهم بهذه الحملة التوعوية الصحية الوطنية وإشارة على إرتفاع نسبة  الوعي بأهمية ممارسة  الرياضة.. رغم بساطة الفكرة و قلة تكاليفها المادية .

ومن ناحية اخرى أبدا العديد من المشاركين  تمنياتهم باستمرار مثل هذه المبادرات  التي تسهم في توعية المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني المعزز للصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق