الكتاب

معالي أمين أمانة الدمام .. تكفى ..؟

تحدث معي عدد من سكان مخطط الضباب المعروف بغرب المزارع عن مشاكل المخطط وفي مقدمتها الصرف الصحي وتعبيد الطرق اضافة الى مشكلة النظافة وتكديس المخلفات في معظم مساحات المخطط خاصة الأراضي الفضاء فيه .

بناء على ذلك وللتأكد من الوضع بنفسي كما هي عادتي قبل انا أخوض في نقاش اَي قضية وجدت ان ماتحدث به السكان لم يكن مبالغ فيه بل كان حقيقة ويمكن ان أصف حال المخطط بأنه أسوأ مما سمعته منهم .

وضع الحي مزري بكل معنى لهذه الكلمة لانظافة ولا صرف صحي ولا طرق جيدة وكان الله في عون اصحاب المركبات في تلك الطرق خاصة وقت الأمطار .

اذكر أني قد كتبت تحقيقات واستطلاعات منذ سنوات عن مشاكل المخطط وكانت هناك وعود من الأمانة وبلدية الجبيل والقطاعات الاخرى ذات الاختصاص  بان مشاكل المخطط في طريقها للحل وأنها أدرجت في الميزانية كما اكد لي البعض حينها بأن مسئولون في البلدية يزورون الحي ووقفوا على الملاحظات والمشاكل وأنه خلال اشهر سينتهي الوضع وسيكون هناك تصريف مياه وطوق معبده ومستويه ونقل المخلفات في وقتها .

وبعد هذه السنوات من الوعود وجدت ان المخطط باق على ماهو عليه من ذلك الوقت وأيقنت أن التصريحات السابقه من المسئولين كانت بهدف التخدير وقبلها الترزز الإعلامي الذي هو للأسف حال الكثير من المسئولين بعيدا عن أي إنجاز حقيقي .

وهناك مشكلة أخرى تتمثل في تضرر المواطنين السعوديين الذين استثمروا في هذا المخطط من خلال بناء عمائر سكنية للإيجار للعزاب وكان هناك اقبال كبير في بداية إنشاء المخطط ولكن بعد ذلك وبعدنقص وتفاقم مشاكل الخدمات اضطر المستأجرون الهروب الى مواقع اخرى حيث أصبحت معظم العمائر خاوية 
وهنا نتساءل أليس من حق المستثمر ان يكون هناك إجراءات تحميه وتنقذه من الفشل والخسارة من خلال حل مشاكل المخطط .

وختاما أتمنى من المسئولين الحاليين ذوي الاختصاص في أمانة الشرقية وبلدية الجبيل ان يتكرموا بزيارة المخطط في مركباتهم ويتجولون ونفضل ان تكون الجولة وقت الأمطار حتى يعايشوا مايعايشه قاطنو الحي منذ سنوات وبعد ذلك الحكم والقرار لهم .

كما أدعو أعضاء المجلس البلدي ان يتفضلوا هم بالزيارة مشكورين واعتقد انهم قد فعلوا ولكن زيادة الخير خيرين ويمكن ان يتحرك ضميركم تجاه وعودكم للمواطنين .

ورسالة خاصة الى رئيس بلدية الجبيل المهندس صالح القرني الذي اسمع عنه كلام إيجابي ودوره في إنقاذ مايمكن انقاذه من تخبطات سابقيه في المنصب بأن يضع هذا المخطط ومشاكله على طاولته ويحاول ان يجد حل وعلى أقل تقدير اعادة تأهيل الطرقات فيه وسفلتتها وأن يكون شجاعا ويوضح السبب في تأخر حل مشاكل المخطط ان كان هناك سبب كاعتماد ميزانيات او غيره لأنهم المسئولون امام الناس وليرمي الكرة في مرمى الجهة المسئولة .

وعودة لعنوان هذا المقال اتوجه برسالة هي زبدة المقال لمعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير الرجل النشط والمشهود له بالتطوير في المنطقة هل لديك علم بمشاكل المخطط وهل طرح على طاولتك شي بخصوصه فأنت المسئول الأول عن البلديات ومشاكل المخططات في المنطقة .. السكان طلبوا مني إيصال رسالة لمعاليكم انهم لم يعودوا يثقوا لا في بلدية ولا مجلس بلدي بعد كل الوعود لسنوات .. وبالحرف قال احدهم تكفى معالي الأمين متى الحل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339