http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » معالي وزير العمل يكرم بن شحبي كقدوة في برنامج قدوات للشباب والشابات

معالي وزير العمل يكرم بن شحبي كقدوة في برنامج قدوات للشباب والشابات

الجبيل اليوم - الجبيل .

كرم معالي وزير العمل الدكتور علي بن ناصر الغفيص عددا من شباب وشابات المملكة في برنامج (قدوات) وذلك في حفل تكريمي يوم الثلاثاء الماضي .

ويقوم برنامج (قدوات) بتحفيز رواد الاعمال من الشباب والشابات الذين تم ترشيحهم لافضل الاعمال كقدوات شبابية من الرجال والنساء وتم عرض حلقات تلفزيونية ومقابلات مع اصحاب الهمم العالية و القصص الناجحة في الوطن.بحسب صجيفة “اركان”

الشاب / فيصل بن عبدالرحمن آل شحبي الشهراني والذي تم ترشيحة كأحد القدوات وتم تكريمه من معالي وزير العمل قال في الحوار التالي :

ما هي قصتك ومشروعك وكيف ترشحت كأحد القدوات ؟
احمد الله اولا على ما ننعم به من خير ومن تحفيز ومن تشجيع بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه

والحقيقة انا بدأت فكرة مشروعى وهو عباره عن (مشروع فن بيتك لاعمال الديكور بمحافظة الجبيل)

وتم التقديم على بنك التسليف كأحد المشاريع الشبابية وتم دعمي ولله الحمد ومن خلال هذا المشروع بفضل الله استطعت الدخول في مجال الاعمال بتشجيع وتحفيز ودعم وتوجيه من بنك التنمية (بنك التسليف) ومركز التنمية الصناعي بمعهد الجبيل التقني .وكان هناك نجاح واضح في مشروعي مما رشحني لهذا التشريف ان أكون احد القدوات في وطننا الغالي.

اخ فيصل ماهي الصعوبات التى قابلتها في بداية مشروعك؟

الحقيقة واجهتني بعض الصعوبات وألخصها في التالي:

اولاً : نقص الخبرة في المجال حيث بدأت من الصفر في التعلم ومعرفة مصادر المواد وطريقة التعامل ومعرفة احتياج الناس وطريقة التسويق والبحث على معرفة أحدث الطرق الجديدة في الانتاج وكان هذا تحدي كبير ولكن الحمدلله مع الوقت ودعم الجهات الداعمة استطعت ان اجتازها ولله الحمد.
ثانياً : البحث عن فنيين متخصصين في المجال. وكانت هذه من المعضلات ولكن توفقنا باختيار الأفضل في الخبرة والاداء منا ساهم في مجالي ونجاح مشروعي

ثالثاً : عنصر المنافسة في السوق كان تحدي كبير ولكن بفضل الله إيماني ان العمل بالجودة واتقان الاداء جعل من منتجنا مميز اضافة الي تحفيز العملاء من ابناء الوطن لحبهم التعامل مع الشباب الذي يرونة قائما بعمله واصبح لنا اسما وقيمة سوقية جيده ولله الحمد.
وماذا عن دور الاسرة في مجال تطويرك والاهتمام بأفكارك ؟

الحقيقة ان الاسرة في مجتمعنا لها دور كبير وما قدمه والدي رعاه الله من دعم ومشورة ومتابعة وتحفيز ووالدتي ايضا أمرا لا أستطيع تقديره ولا املك الا الدعاء لهم.

ماذا تنصح به من خلال تجربتك الناجحة لجميع الشباب والشابات؟

انصحهم ان يدخلوا مجال ريادة الاعمال
لان الحكومة الرشيدة تدعم هذه المشاريع الشبابيه الناشئة
وتقدم كل ما يطلبونه من دعم مادي واستشارات ومساعدة
ولابد من ان نبني كشباب قيمة سوقية جيده وما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتى تسعى الى الارتقاء بالوطن والمواطن وتمكن الشباب من السوق والانجاز.

هل من كلمة تود قولها ؟
اقدم الشكر لمعالي وزير العمل على توجيهاته ومتابعاتة وتكريمة لنا جميعا انا وعدد من الزملاء والزميلات والذين استطاعوا إثبات اننا بتظافر الجهد وبالدعم والتوجيه نستطيع شباب الوطن الدخول لسوق العمل وننجح بعون الله

كما اقدم الشكر لإدارة بنك التسليف ومركز التنمية الصناعي بمعهد الجبيل لما قدموه لنا من استشارات وتوجيه ودعم مالي الي ما وصلنا اليه بفضل الله  بحسب صجيفة “اركان”

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 378
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...