الثقافة

“معرض إبداعات الجبيل للفنون التشكيلية والتصوير ” يجمع ابداعات فتيات الجبيل

ازدهر مركز التنمية الصناعية بمعرض إبداعات الجبيل للفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي بعرض بهيج  باشراف الاستاذة نوره كريديس مشرفة مركز التنمية ، والذي أُقيم بتاريخ ٩ نوفمبر . واستمر بتاريخ ٢٧ و ٢٨ و٢٩ محرم من يوم الإثنين إلى يوم الأربعاء . ويُفتح المعرض في فترتين الصباحية والمسائية .وتكوّن المعرض من عدة مشاركات منها مدرسة الثانوية الثانية وكلية الجبيل الجامعية اللاتي أمتعن الأنظار بجمال مواهبهن ، والذي ساعد المعرض على إبراز الجانب الفني لدى فتيات الجبيل.
استهل التعريف على لسان الأستاذة نعمات المرشد منظمة المعرض وصاحبة مؤسسة الإبداع الصناعية لتنظيم المعارض ، والتي أطلعت الحاضرات على أقسام المعرض وعرّفَت كل جزء منه .وفيه تمت دعوة المدارس للمشاركة بقسم الرسم وكانت المشاركة من طالبات الثانوية الثانية ( مقررات ) ، كما تمت دعوة طالبات مدارس الحصّان و الثانوية الثانية لحضور المعرض .
أيضا احتوى المعرض على ركن دارين للتشكيل الفني الذي عرضت فيه أعمالها اليدوية ، و بجانبه ركن ياسمين العيد المشاركة بجزء للرسم وكان عرض أعمالها بشكل لافت ومييز كما أنها عرّفت ببعض موضوعات الرسومات واللفتة الأجمل هي وجود مرسم ثابت وهو سين آرت بإدارة سارة العتيبي بمشاركة نادي الجبيل للفن التشكيلي. ووجود ركن الجاليات للدعوة والإرشاد كان له إضافة جمالية على المعرض فقاموا بعرض الدورات المقامة فيه وكيفية التسجيل .
وأخيرا مشاركة قسم طالبات كلية الجامعية الذي جذب الزائرات من كل الأعمار لاحتوائة على أفكار نيّرة . وكان لاستديو فيرست شوت ركن في المعرض بمشاركة الهنوف الحمدان وغادة المزيني وذلك بعرض بعض الصور لأعمالهن بشكل باهر وهو الركن الوحيد للتصوير في هذا المعرض الذي أضاء مواهب فتيات الجبيل وإبداعاتهن بالتصوير .
تحرير : سارة القلاف – ديم الخضير . تصوير : شهد الغامدي
uu uuu uuuu uuuuu uuuuuu uuuuuuu uuuuuuuuu uuuuuuuuuu

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق