الجبيل اليوم

معرض إبداع يختتم فعالياته الحادي عشر بمركز الصناعية النسائي بالجبيل

اختتم معرض ابداع الحادي عشر فعالياته على مدى اربعة أيام متتالية و الذي اقيم في مركز التنمية الصناعية النسائي في مدينة الجبيل، و قد ضم عدد كبير من الأسر المنتجة المتنوعة إبتداءً من تصميم الملابس و خياطتها كدار الحورية و أناقة التي تميزت بتصاميم متنوعة بأيدي سعودية ,أما اركان بيع البخور و المعطرات المنزلية تنوعت من حيث الافكار و العرض والروائح المتميزة كمشروع مبخري و دفوف الخشف و ترف للبخور و متجر أم محمد , و قد تميزت بعض المشاريع بالأفكار كمشروع برادايس برودكت لمستحضرات العناية بالجسم المصنعة يدويا من مواد طبيعة و مشروع لافايت لتنسيق و تزيين الحفلات و تصميم البطاقات , و برنت ون المركز النسائي الأول المتخصص في خدمات النسخ و التصوير .

و ايضا مشاريع خاصة بالهدايا من اكسسوارات و نظارات و حقائب و تغليف الهدايا كمشروع نورة هاي كوالتي و الطرود و الوردية و ركن الهدايا و غيرها , و احتوى المعرض على قسم مشاريع خاصة بالطعام من حلويات و مشروبات و المأكولات الشعبية مثل بيكري كوكيز و نون و ماجيك فليفر و غيرها العديد .

مشاريع متنوعة بدأت كفكرة بسيطة تم التخطيط لها جيدا ثم التنفيذ على أرض الواقع لينتقل البعض منها من مشاريع صغيرة الى مشاريع رائدة تساهم في اقتصاد الوطن و السعي ليكون لها دور في تحقيق رؤية المملكة 2030 في الاعتماد على الاقتصاد المحلي .

أما المشاركات صاحبات المشاريع فقد تميزن بالمعرفة الكافية لادارة و عرض المشروع و التسويق له بطريقة متميزة و قد تعددت مشاركتهم في معارض عدة لعرض المنتجات و تعريف المجتمع بتلك المشاريع .

و قد اثنت الزائرات على المعرض بشكل عام فعبرت الزائرة سارة متعب بإعجابها الشديد بالمعرض من حيث التنوع في الاركان و المنتجات و طريقة العرض و مكان المعرض و هي فخورة بوجود مشاريع لفتيات سعوديات متمنية لهم التوفيق , و اضافت الزائرة أمل اعجابها بالمعرض و بالاخص حضورها لاول مرة معرض لمستلزمات نسائية و بأيدي سعودية تساهم في دعم اقتصاد الوطن .

و الجدير بالذكر أن مركز التنمية الصناعي له دور كبير في تعليم و دعم أصحاب المشاريع الصغيرة من حيث الدورات المختصة باعداد خطط المشاريع و دراسة الجدوى و كيفية التسويق للمشروع و غيرها و متابعتهم و توفير حاضنات خاصة لهذه المشاريع الى ان ينتقل المشروع من صغير الى مشروع رائد في السوق .

و تقدم أيضا السيدة نعمات كل الدعم للمشارع الصغيرة بإقامة معرض ابداع ليضم أكبر تجمع نسائي للاسر المنتجة في مدينة الجبيل لاتاحة الفرصة لهم بعرض منتجاتهم و تعريف المجتمع بهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق