الجبيل اليوم

من خلال 15 ركن.. معرض للسيرة النبوية بالليالي الرمضانية

 

أبتكر مهرجان ليالي الخير الرمضانية بالجبيل الصناعية نموذج مختلفاً لإبراز الخلق العظيم للنبي صلى الله عليه وسلم، عبر عرض الجوانب الأخلاقية الرفيعة في سيرته العطرة، باستخدام أسلوب العرض التفاعلي من خلال 15 ركنا بمعرض الخلق العظيم والذي يقام لأول مرة بالمملكة.

وقال مسؤول المعرض بالمهرجان الأستاذ ابراهيم المسفر ان المعرض يهدف من خلال هذه المشاركة إلى إبراز الجانب الأخلاقي في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، إبراز القيم الأخلاقية من خلال أعظم النماذج محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، تقديم الأخلاق بصيغة مبتكرة وحضارية، التركيز على الجانب العملي في الأخلاق المؤدي إلى التغيير الإيجابي، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الحضاري عبر إبراز القيم المشتركة.

وأوضح المسفر إلى أن معرض الخلق العظيم يحتوي على ادوات للعرض تتمثل في اللوحات الجدارية، الأقلام المرئية. الشاشات التفاعلية، تجربة الزائر. ومرشدون مؤهلين بعدد من الثقافات والمهارات والمعلومات .

ويضم المعرض (15) محطة، يمر بها الزائر منذ دخوله وحتى خروجه، تلخص طرفاً من سيرة هذا النبي العظيم صلى الله عليه وسلم في الجانب الأخلاقي، هذه المحطات موزعة على النحو التالي المحطة الأولي مقدمات في الأخلاق وحديث موجز عن الأخلاق وأصولها والثانية الكون ينتظر محمداً صلى الله عليه وسلم حيث كان القدوة في تعامله مع نفسه ومع ربه، كما كان تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع النساء والأطفال والخدم والناس بشكل عام في منتهى حسن الخلق، واللطف والرقي في التعامل، والثالثة الولادة حدث مهم أدى إلى التحول في حياة البشرية، وهو ولادة النبي صلى الله عليه وسلم ، والرابعة أربعون عامًا من التهيئة تتحدث كيف كان قبل البعثة، في جوانب الأخلاق الروحية كالأمانة والصدق والحياء، والجوانب السلوكية كالكرم والشجاعة وبذل المعروف، والصلابة والسعي في خير نفسه وغيره، الخامسة اقرأ ، والسادسة “ولكنكم تستعجلون” حديث عن الصبر الذي مارسه النبي صلى الله عليه وسلم طيلة حياته، وربى الصحابة رضي الله عنهم عليه والسابعة، مدينة الأخلاق ،الثامنة أبغوني الضعفاء ، التاسعة اذهبوا فأنتم الطلقاء ، العاشرة أسوة حسنة ،الحادية عشر في ضيافة النبي صلى الله عليه وسلم ،الثانية عشر: اللقاء الأخير، الثالثة عشر: هذا أنت، الرابعة عشر: ماذا غير اما المحطة الخامسة عشر والأخيرة فهي مخصصه للمبيعات والهدايا للزوار المعرض.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق