الجبيل اليوم

مهرجان #موروث_الجبيل ينطلق بحضور كثيف في أول أيامه

تحت رعاية محافظ الجبيل عبدالله بن ناصر العسكر أطلقت بلدية الجبيل فعاليات مهرجان موروث الجبيل التراثي الثاني في كورنيش الجبيل الشمالي وسط حضور كثيف من قبل الزوار .
حيث ضم المهرجان التراثي اكثر من ٢٢ جناحا وركن بمشاركة من مملكة البحرين ومحافظة النعيرية .
حيث خصصت اللجنة اجنحة للاسر المنتجة واخرى للحرفيين وباعة الأدوات القديمة والتراثية بالاضافة الى خيام الفعاليات الشعبية و مهرجان اخر الانعام .
حيث تفاعل الكثير مع اركانه المختلفه التي جذبت زوار المهرجان خاصة الاطفال و الشباب من الجنسين الذين شاهدوا صور حيه عن ما كانوا يسمعون عنه من كبار السن و وصفهم للحياة في الماضي و سبل العيش
ومن جهة اخرى زار رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش مهرجان موروث الجبيل في نسخته الثاني والذي انطلق عصر الخميس. حيث شملت جولة الدويش قرية “قلعة الطوية” وما تحويه من أركان للحرفيين والمشاريع التراثية بالاضافة الى “بيت الشعر” وما يشهده من تفاعل ثقافي وشعري كما زار أركان مشاركة من مملكة البحرين واليمن الشقيقين
وزار الدويش العديد من الأسر المنتجة والحرفيين واستمع الى شرح مفصل على أعمالهم وما يقدمونه من خلال مشاركتهم بمهرجان موروث الجبيل الثاني والتي تجسد الموروث العريق لمحافظة الجبيل من خلال تنوع المشاركات المقدمة بأركان المهرجان المختلفة.
وأكد المهندس نايف الدويش في نهاية زيارته عن سعادته لنجاح المهرجان منذ انطلاقته وما يشهده من حضور كثيف للزوار بالاضافة الى ان بلدية الجبيل تطمح لاستمرار مهرجان موروث الجبيل خلال الأعوام القادمة دعما للجوانب التراثية والثقافية بالمحافظة ، وأشار الدويش قائلا: “نطمح لمساهمة الجميع في تطوير المهرجان خدمة للأهالي والزوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق