صوت المواطن

“مياه الأمطار تحاصر عدد من المنازل في الجبيل” والأهالي : قنوات تصريف الأمطار لا تعمل

كشف هطول الأمطار المتواصلة على الجبيل البلد منذ مساء أمس الأول سوء البنية التحتية في معظم احياء والشوارع بالمحافظة ، كما تسبب في إحداث تشققات وتصدعات في الطرق.

و قال مبروك المالكي أن المياه غمرت الشوارع وأحاطت بمنازلهم من كل جانب، وبينوا أن معظم احياء الجبيل تعاني من سوء التصريف وسوء في شبكات الصرف الصحي.

فيما أجمع عدد من المواطنين من سكان الجبيل على ضعف مشاريع تصريف مياه الأمطار، التي تم تنفيذها مؤخرا في بعض الشوارع الرئيسية، وطالبوا المسؤولين في المنطقة بالتدخل لحل المشاكل التي لحقت بشوارع وأحياء المدينة، مؤكدين أن أمطار البارحة زادت من نسبة المستنقعات المائية التي تهدد بتفشي الإصابة بالامراض ، كما طالبوا الاهالي سحب المياه المتجمعة في الأحياء والشوارع العامة ،وإعادة النظر في مشاريع تصريف مياه الأمطار الذي وصفوه بالشبكة الهشة التي وحولت شوارعها إلى بحيرات وذلك بعد ارتفاع منسوب المياه .

ومن جهة اخرى أوضح الناطق الاعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني العقيد منصور الدوسري لـ” الجبيل اليوم” أن عدد البلاغات التي تم التعامل معها بسبب الأمطار بمحافظة الجبيل بلغت ٤ بلاغات مشيراً الى عدم وجود أي خسائر بشرية، ولله الحمد.

وأضاف العقيد الدوسري أن حالات الاحتجاز اقتصرت على دخول مياه الأمطار في قبو مساحته ٤٠٠ م يستخدم مواقف للسيارات في أحد الفنادق بمدينة الجبيل ، بارتفاع ٢ م تقريبا.

وأكد الدوسري إلى أن ذلك لم يؤثر على دخول وخروج النزلاء حالياً حيث يجري العمل على شفط المياه من قبل مصلحة المياه منوها بأن الأضرار اقتصرت على ٤ سيارات لازالت بالمواقف، فيما لم يستدعِ الموقف تدخل الدفاع المدني بل الإشراف على الحالة ولازال العمل جاريا على إنهاء الحالة علما بأن دخول المياه كان بسبب خلل بالتصريف الداخلي للمواقف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق