لمن يهمة الامر

وزارة الإسـكان .. إلى متى ؟

ماهو الفكر في وزارة الاسكان هل الفكر بالتضيق على المواطن و حرمانه من ابسط حقوقه السكن او الفكر برهن 50‎%‎ من راتب المواطن باقساط للبنوك لاكثر من 20 سنة او الفكر ان يعيش المواطن على الايجار .
تحويل القروض السكنية الى البنوك لا يشمل جميع المواطنين  لعدة اسباب منها التزامات المواطن وعدم اعتماد جميع الجهات لدي البنوك وعدم وجود وظائف رسميه لبعض المواطنين وايضا  المطلقات والارامل اليس من حق المواطن ان يستفيد من وزارة الاسكان بتوفير سكن له يضمن حياة كريمه .
هل ترى وزارة الاسكان ان الفكر هو التفاخر بتقليص الانتظار باي طريقة مهما كان ضررها اكبر من نفعها او بتوريط المواطنين بعقارات بأضعاف قيمتها ، هل الفكر لدى وزارة الاسكان من مصلحة العقاريين او من مصلحة المواطنين
ان القرارات الاخيره لوزارة الفكر المستفيد الاول منها اصحاب العقارات والمطوريين بمعاودة اسعار العقار للارتفاع واستغلال المواطن المحتاج للسكن من قبلهم ومن قبل وزارة الاسكان
ان الحلول العملية كثير منها الاستفادة من بعض الدول المجاوره و الاستفادة من تطوير وتخطيط بعض المواقع القريبه  او العوده الى النظام السابق أرض وقرض .
السؤال هل وزراة الاسكان تبحث عن حلول للمواطنين او تبحث عن حلول للعقاريين ؟
  لماذا لا يسمح للمواطن بناء وحدة سكنية من الخرسانه الجاهزة ويسمح للتجار بمجمعات سكنية منها لماذا لا يسمح للمواطن التعاقد مع بعض شركات متخصصه لبناء وحدة سكنية منخفضة التكلفة ويسمح للتجار!  لماذا ولماذا ولماذا يا وزارة الاسكان الحلول كثيره و بسيطه في حال كان فكر الوزارة لمصلحة للمواطن  .
 ________________________________
قلــم و رجــل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق