الثقافة

وزير الإعلام يفتتح فعاليات «الأسبوع الثقافي السعودي» في #روسيا

افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، اليوم، فعاليات الأسبوع الثقافي السعودي في روسيا، التي تقام بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – إلى موسكو.

وقال وزير الثقافة والإعلام، إن الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ لروسيا تنقل البلدين إلى مرحلة مهمة من العلاقات، مشيرًا إلى أن روسيا دولة محورية ليس فحسب على مستوى الشرق الأوسط؛ بل العالم، وتسعى هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة السياسية والاقتصادية والتجارية والزراعية والعسكرية والتعليمية والثقافية.

وأوضح “العواد” أنه تم تبادل عدد من الاتفاقيات في عدد من المجالات كالطاقة والاستثمار والبيئة والتعاون الزراعي واتفاقيات عسكرية وتعليمية وبرنامج تنفيذي ثقافي وافتتاح مكتب إعلامي في موسكو وغيرها.

وتابع، أن العلاقات بين المملكة وروسيا تمتاز بالتفاعل والتطور والدعم من خادم الحرمين الشريفين، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, وقال: “هذه العناية من المقام الكريم تؤكد على عمق الروابط التاريخية بين الشعبين وتعزز التواصل مع القيادة والشعب الروسي بما يُعمّق أوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة ، ومنها المجال الثقافي”.

من جهته؛ أشاد وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدنيسكي، بالعلاقات السعودية الروسية التي انعكست على زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى روسيا، ولقاءه الرئيس فلاديمير بوتين.

وأعرب عن سعادته بإقامة هذه الفعاليات الثقافية في موسكو لاطلاع الشعب الروسي على تاريخ وحاضر المملكة، مشيرا إلى أن الفعاليات لاقت استحسان الجميع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق