الجبيل اليومالجبيل اليوم

وفد من الجمارك السعودية يزور الهيئة الملكية بالجبيل لاستفادة من خبراتها في إدارة المرافق والمشاريع الهندسية

استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الخميس بمركز الزوار بمدينة الجبيل الصناعية وفدٍ من الجمارك السعودية وذلك لاستفادة من الخبرات المتميزة في الهيئة الملكية بمجال إدارة المرافق والمشاريع الهندسية. حيث كان في استقبالهم عددٍ من المسؤولين من قطاع الشؤون الفنية وقطاع التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل.

وقال مستشار المشرف العام على الشؤون الهندسية والصيانة والتشغيل بالجمارك السعودية ماهر بن عبدالله القثمي “إننا نفخر كثيراً بوجود هذه المدينة الصناعية التي توازي العديد من المدن العالمية الكبرى والدليل على ذلك ما حققته من جوائز متعددة. وافاد القثمي قائلاً إن الهدف من هذه الزيارة هو الاستفادة من الخبرات السابقة التي قامت بها الهيئة الملكية وما وصلت إليه من تقدم وتطور كواجهة للمملكة. وأضاف أحيلت لنا في الجمارك السعودية مسألة تطوير المنافذ البرية وهي عدد من الكيلومترات الكبيرة ونحن الآن في تطوير جميع المنافذ”.

تلا ذلك جولة لأعضاء الوفد في أرجاء أجنحة مركز الزوار اطلعوا من خلالها على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية وأبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية، وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة، والرائدة ، وتوزيع الأحياء السكنية بالمدينة، مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة.

كما شاهد الوفد الزائر قبل ذلك فيلما وثائقيا يحكي قصة الجبيل الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وما قامت به من جهود كبيرة في بناء المدينة .

عقب ذلك عقد المسؤولين في قطاعي الشؤون الفنية والتشغيل والصيانة اجتماعاً مع الوفد الزائر تطرقوا من خلاله إلى المواصفات الفنية للمرافق ، إليه تأهيل المقاولين ، نظام إدارة المرافق ، معايير الأداء لإدارة المرافق، غرفة التحكم في إدارة المرافق ، ابرز الدورات الفنية ، تطوير بيئة العمل ، اعتماد المواد، الطاقة البديلة ، الهندسة القيمة، التقارير، نظام المستودعات، نظام التشفير للمرافق، الهيكل التنظيمي لإدارة المرافق وإدارة المشاريع للمرافق ، معايير الصحة والسلامة في العمل، الوصف الوظيفي للطاقم الفني في إدارة المرافق ، الإجراءات القياسية لإدارة المرافق، بالإضافة إلى إدارة السكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق