الجبيل اليوم

وفد من وزارة الإسكان يزور الهيئة الملكية بالجبيل للاطلاع على تجاربها

زار وفد من وزارة الأسكان اليوم الهيئة الملكية بالجبيل , واجتمع بعدد من مسؤولي قطاع الشؤون الفنية، بهدف الاطلاع على تجارب الهيئة الملكية بالجبيل في مجال الإسكان.
وقدم مسؤولو الهيئة الملكية عرضاً تفصيلياً حول تجربة الاسكان في الجبيل الصناعية, التي تعد تجربة رائدة على مستوى العالم في البناء لاتباع الهيئة الملكية بالجبيل لمعايير ومواصفات خاصة جعلتها مثالاً يحتذى به وتجربة فريدة يستفاد منها، إضافة إلى جهودها في تشجيع وجلب الاستثمارات الصناعية والتجارية والسكنية.
بعد ذلك شاهد الوفد فيلما وثائقيا يحكي قصة الجبيل الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وما بذلته من جهود ضخمة في بناء المدينة كما اطلع الوفد على صور ارشيفية لأبرز الشخصيات التي زارت الهيئة الملكية بالجبيل.
ثم عرض فيلم خاص عن المناطق السكنية في مدينة الجبيل الصناعية التي تتكون من ثمانية أحياء رئيسية, استعرض خلاله التصاميم الداخلية للوحدات السكنية التي أنشأتها الهيئة الملكية لموظفيها ووسائل السلامة التي وفرتها بكل وحدة، كما تطرق الفيلم لمطابقة مشروعات الإسكان في الجبيل الصناعية لكود البناء السعودي، إضافة إلى تميز أحياء الجبيل الصناعية السكنية بتوزيع مميز للخدمات حيث حُرص أثناء التخطيط تواجد المراكز الخدمية مثل, العيادات والمدارس والسوبرماركت بشكل يسهل على قاطني الأحياء الوصول إليها.
عقب ذلك تجول الوفد داخل مركز الزوار واطلعوا على النماذج والصور والمجسمات للمشروعات, التي تم تنفيذها مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة, ثم عُقد اجتماعا خاصا مع قطاع الشؤون الفنية.
من جهته أعرب المستشار والمشرف العام ببرنامج فرض الرسوم على الأراضي البيضاء بوزارة الأسكان المهندس محمد بن أحمد المديهم, عن فخرهم بما شاهدوه من انجازات في مدينة الجبيل الصناعية، مؤكداً أن الهدف من الزيارة معرفة قدرات الهيئة الملكية في البنية التحتية, التي ستخدم وزارة الاسكان في مشاريعها المستقبلية, مقدما شكره للمسؤولين بالهيئة الملكية على التنسيق لهذه الزيارة.
مما يذكر أن الهيئة الملكية وقعت في وقت سابق مع وزارة الإسكان مذكرة تعاون مشترك للاستفادة من الاستراتيجيات والخطط المتوافرة لدى الطرفين في مجال الإسكان.

000-2234566561476480561601

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339