http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الاقتصاد » #وهج – إحدى شركات #سبكيم – تنهي تصنيع 18 منصة لطائرات “هوك النفاثة” لأول مرة في #المملكة بتنفيذ أيادي #سعودية.
لأول مرة في المملكة بتنفيذ أيادي سعودية :

#وهج – إحدى شركات #سبكيم – تنهي تصنيع 18 منصة لطائرات “هوك النفاثة” لأول مرة في #المملكة بتنفيذ أيادي #سعودية.

الجبيل اليوم | الجبيل الصناعية .

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” عن انتهائها من تصنيع 18 منصة مخصصة لطائرات الهوك النفاثة ، بالإضافة إلى المعدات الأرضية الخاصة بها  وذلك عبر إحدى شركاتها وهي الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة “وهج ” والتي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لصناعاتها.

وقالت سبكيم أن اتفاقية التصنيع الخاصة بمنصات طائرات “هوك” المتقدمة تمثل باكورة التعاون مع شركة “بي أيه إي سيستمز السعودية” ، حيث جرى شحن كامل المنصات من الرياض إلى المملكة المتحدة لإكمال إجراءات استخدامها للطائرات.

وتستخدم المنصات التي تم تصنيعها بأيدي سعودية 100% في مقر شركة “وهج” بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض لحمل الأجزاء الرئيسية للطائرة، إضافة إلى منصات خاصة لحمل الأجنحة ، مما يستدعي عنايةً خاصة وتقنيات دقيقة تلائم هيكل الطائرة التي تستخدم في التدريبات القتالية المتقدمة.

ويأتي تصنيع “سبكيم” لهذه الأجزاء المهمة  كخطوة تعكس الثقة الممنوحة للشركة بعد أن خصصت جزءاً كبيراً من عمليات الإنتاج الخاصة بشركة “وهج” لتوطين الصناعات العسكرية.

ومرت عملية تصنيع المنصات بعدد من المراحل التي استخدمت فيها أحدث الوسائل التكنولوجية الألمانية المستخدمة في التصاميم الثلاثية الأبعاد، قبل أن يتم فحص المنتج و التأكد من ملائمة للمواصفات والجودة.

وقال المهندس عبدالرحمن السيف -رئيس مجلس إدارة وهج-  في تصريح بهذه المناسبة “خطوة كهذه تؤكد عزم الشركة في المساهمة لتعزيز المحتوى المحلي للصناعات العسكرية في المملكة ، كجزء من رؤية المملكة الطموحة 2030″.

وأضاف السيف ” قامت وهج خلال الأشهر الماضية بعد توفيق الله ثم بعزيمة الشباب السعودي ودعم منقطع النظير من الإدارة العامة بتنفيذ عدد من المشاريع مع شركائها في هذا المجال الهام والذي سيعزز بلا شك من الجهود لمواصلة العمل في هذه المشاريع الدقيقة”.

و أضاف ” نشكر الدعم اللامحدود من  قبل التصنيع المحلي و مشروع سلام والمشروع السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي المشترك ”

ويذ كر أن وزارة الدفاع السعودية قد كرمت “وهج” في وقت سابق نظير مساهمتها في تصنيع قطع للمعدات العسكرية المشاركة في الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة.  وتمتلك سبكيم ما نسبته 75% من الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة “وهج” والتي تأسست في العام 2013 كجزء من دعم مشاريع الصناعات التحويلية في المملكة من خلال مصنع “القوالب والقطع” بالرياض ومصنع أفلام ألواح الطاقة الشمسية في منطقة حائل . وبعد اكتمال التشغيل التجاري لمصنع وهج بالرياض في نهاية العام 2016، بدأت الشركة  بتوجيه جزء كبير من عملياتها لخدمة الصناعات العسكرية والصناعات المساندة للدفاع.

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 386
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...