الجبيل اليومالجبيل اليوم

٣ مسالخ لاستقبال الاضاحي والحجز الكتروني في الجبيل الصناعية

أنهت الهيئة الملكية بالجبيل خطتها الاستعدادية لاستقبال أضاحي عيد الأضحى المبارك لعام 1439 هـ ، حيث تم تهيئة منطقة مسالخ وحظائر المدينة وذلك للتأكد من توفر جميع المستلزمات الخاصة بتقديم الخدمة ، إضافة إلى توفير موقع الكتروني مخصص www.rcj.gov.sa/odhiya (أضحية) والذي يمكن المستفيدين من حجز مواعيد تسليم واستلام الأضاحي تسهيلاً لهم .

هذا وتقوم ثلاثة مسالخ تم توفيرها باستقبال واستلام الأضاحي من مساء التاسع من ذو الحجة وتبتدئ المسالخ بالذبح والتسليم عقب صلاة العيد مباشرة ، من خلال تواجد ثمانية عاملين لكل مسلخ . بالإضافة إلى تطوير عملية الدفع للمضحين عن طريق أيقونة (سداد ).حتى تصل للمستفيد رسالة الإلكترونية بمعلومات بطاقة الحجز.

وأوضح المهندس احمد بن سليمان الحركان مدير إدارة الاملاك بالهيئة الملكية بالجبيل أن حجز مواعيد ذبح الأضاحي يتم بطريقة سهلة وسلسة عبر الموقع الإلكتروني “أضحية” حيث يبدأ المستفيد باختيار الوقت المناسب ، والمسلخ المتاح للذبح ومن ثم يقوم بتعبئة البيانات المطلوبة ، والموافقة على الشروط والتعليمات ودفع المستحقات عقب ذلك يحضر المستفيد لموقع المسلخ في الوقت المحدد ، ويسلم الأضحية للمسلخ مع تذكرة التسليم إضافة إلى ايقاف السيارة في المنطقة المخصصة والانتظار في الاستراحة حتى ظهور رقم التذكرة، ثم يستلم المستفيد أضحيته بكل اريحية وسهولة .

هذا وسيبدأ الحجز في الموقع الإلكتروني (أضحية) في الساعة التاسعة صباحاً من يوم 29 ذو القعدة لعام 1439هـ حسب تقويم أم القرى ، حتى نفاد تذاكر الحجز حسب الطاقة الاستيعابية للمسالخ .

ويعتبر برنامج الحجز الالكتروني لذبح الأضاحي الخاص بالهيئة الملكية للجبيل الأول من نوعه في المملكة والمانع الحقيقي لمسألة التكدس عند استلام وتسليم الأضاحي وقد وفرت الهيئة الملكية بالجبيل الكوادر المؤهلة لتنفيذ البرنامج ومتابعة تطبيقه والتأكد من سهولة إجراءات ذبح الأضاحي في الجبيل الصناعية ، حيث يقوم طاقم من الأطباء البيطريين بفحص الأَضحية قبيل دخولها للمسلخ وذلك للتأكد من جاهزيتها للذبح و خلوها من الأمراض الشائعة .

الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل قامت بتوفير ” برادات لحم ” عند مواقف السيارات تابعة للجمعيات الخيرية في حال تبرع أحد المضحين بالأضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق