الجبيل اليومالجبيل اليوم

147 طالباً يستفيدون من برنامج كلية الجبيل الصناعية الصيفي للغة الإنجليزية

عقدت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بكلية الجبيل الصناعية برنامجاً خاصاً للغة الإنجليزية لعدد 60 طالباً من طلاب كلية الملك فهد البحرية. حيث أنهى الطلاب 7 أسابيع دراسية تزامناً مع البرامج الصيفية الأخرى بالكلية. ويدعم البرنامج تعلم مهارات اللغة الإنجليزية مثل مهارات القراءة والكتابة ومهارات التحدث والاتصال.

هذا ومن منطلق المساهمة المجتمعية لكلية الجبيل الصناعية أقام معهد اللغة الإنجليزية بالكلية برنامج ” اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الثانوية بعدد 87 طالباً من طلاب المرحلة الثانوية ، وقد تم الإعلان عن البرنامج عبر وسائل الهيئة الملكية الإعلامية وتم إكمال إجراءات التسجيل خلال شهر شعبان 1439هـ.

حيث أن البرنامج يهدف أيضاً لتأهيل الشباب لما بعد المرحلة الثانوية واطلاعهم على جانب من جوانب الدراسة الجامعية ، ولذلك فقد قدمت كلية الجبيل الصناعية برنامج اللغة الانجليزية لطلاب المرحلة الثانوية من منطلق أهمية مشاركة الجامعات والكليات والمعاهد في خدمة المجتمع خصوصاً لأبناء هذا البلد المعطاء.

وتهدف مثل هذه البرامج الصيفية إلى الاستغلال الأمثل لأوقات أبنائنا الطلاب خصوصاً في فترة الإجازة الصيفية التي تمتد لقرابة 4 أشهر ، حيث تهتم هذه البرامج بالطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية أو الابتعاث أو حتى بالاستفادة منها في الحياة اليومية بالتخاطب مع غير الناطقين باللغة العربية .

الجدير بالإشارة أن معهد اللغة الإنجليزية افتتح في مستهل عام 1437هـ حاملاً رؤية الريادة في تعليم اللغة الإنجليزية لخدمة المجتمع والمجال الصناعي في المملكة العربية السعودية ، ويحتوي المعهد على 23 معمل للغة الإنجليزية و165 فصل دراسي ذكي ويعمل بالمعهد أكثر من 160 عضو من أعضاء هيئة التدريس ، و بلغ عدد المستفيدين أكثر من 5000 طالب ومتدرب خلال العام الأكاديمي الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق