الجبيل اليوم

280 طفل من ذوي الهمم يشاركون في فعاليات مهرجان ليالي الخيرالرمضانية بالجبيل الصناعية

جمع مهرجان ليالي الخير الرمضانية والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلةٍ بإدارة الخدمات الاجتماعية والذي يستمر لمدة 19 يوماً في المركز الثقافي للمؤتمرات بمدينة الجبيل الصناعية  مهارات متعددة للأطفال تعليمية وترفيهية ومعرفية.

  من جانبها تقول بشرى العباسي مشرفة ركن  أصحاب الهمم المختص بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بخيمة حكاية  يحتوي الركن على عدة أركان تعليمية ،وترفيهية تهدف الى تنمية المهارات المعرفية الحركية والعناية بالذات ،والتعلم بالرسم.

مشيرة إلى إن الركن  يهدف الى التنفيس وتفريغ الطاقة الإيجابية لدى الأطفال ، حيث وصل عدد متوسط حضور أصحاب الهمم فيه إلى  280 مستفيد لحد الآن .

فيما يشهد ركن الأفلام الهادفة بالمهرجان  إقبالاً  كبيرا ً من الزوار حيث بلغ الحضور ما يقارب الـ 250 طفل. حيث تقول مشرفة الركن فداء بنت نايف العنزي  يقدم هذا الركن أفلام قصيره عن القيم الأخلاقية  التي تساهم بشكل كبير في توسع مدراك الطفل وتطرح الكثير من التساؤلات بعد نهاية كل فيديو والتي تتراوح مدتها مابين 3-5 دقائق بمساعدة 5 متطوعات للإشراف على الأطفال وتواجدهم خلال فترة عرض الأفلام.

 الجدير بالذكر إن مهرجان ليالي الخير الرمضانية  يهدف إلى إحياء ليالي شهر رمضان المبارك بالعديد من الأركان المتنوعة والفعاليات المشوقة التي روعي في اختيارها ملائمتها مع الفئات العمرية المختلفة للأطفال إضافة إلى استعراض للأكلات الشعبية الرمضانية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339