تقارير وتحقيقات

إقبال كبير على شراء “الحطب” باسواق الجبيل معَ بداية فصل الشتاء

⁠⁠⁠شهدت أسواق الحطب في محافظة الجبيل إقبال كبير من المتنزهين والأهالي بالتزامن معَ بداية فصل الشتاء حيث تزدهر فيه تجارة بيع الحطب بمختلف مدن المملكة، كما يأتي ذلك بالتزامن معَ العطلة الدراسية لمنتصف الفصل الأول مما أتاح الفرصة أمام العائلات للتنزه البري والإستمتاع بإعتدال الأجواء .

و رصدت عدسة ( الجبيل اليوم ) اثناء تواجدها داخل الأسواق هذا الإقبال الكثيف وقامت بلقاء مع عدد من بائعي الحطب وأصحاب محال المستلزمات للتخييم

قال أحد الباعة إن اقتراب موسم الشتاء أدى إلى زيادة الإقبال على شراء منتجاتنا لإستخدامها أثناء الرحلات البرية بهدف التدفئة ,الاستمتاع بإعداد المشروبات الساخنة , الطبخ وغيرها . وذكر خالد محمود بائع في سوق الحطب والفحم في الجبيل عادت الروح لأسواقنا بإكتظاظ المشترين حتى أن سعر بيع الحطب شهد ارتفاعاً مع بدء دخول فصل الشتاء بعكس الأيام الماضية.

فيما اضاف أحد البائعين حمزة أبو هادي أن ثمن حزمة الحطب من شجر السدر وهو أجود أنواع الحطب بلغ 15 ريالا، بينما يختلف سعر مشب النار حيث يبدأ من 50 إلى 100 ريال حسب حجمه،. كم أشار إلى أن الإقبال يزيد في عطلة نهاية الأسبوع، وأغلب من يرغب في شراء ذلك هم الشباب .

وتابع رغم جذب المخيمات الجاهزة للشباب، إلا أن العديد منهم يفضلون إقامة مخيماتهم بأنفسهم واقتناء أدواتها الخاصة والاحتفاظ بها. إلى ذلك أكد عادل السليم أنهم يعمدون إلى شراء الحطب لاستخدامه كوسيلة تدفئة وفي مندي التنور، والطبخ وإعداد المشروبات الساخنة، خاصة في الرحلات البرية في عطلة نهاية الأسبوع خلال جلوسهم في المخيمات أو الاستراحات، مرجعاً ارتفاع سعر الحطب إلى الطلب المتزايد عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4609