أهم الأخبارالجبيل اليوم

الأميرة عبير بنت فيصل تكرم 51 حافظة لكتاب الله بجمعية تحفيظ الجبيل

الجبيل | سحر عدنان – لطيفة اليعيش ، تصوير | تصوير : ليان الغامدي – بشاير البليس

كرمت  سمو الأميرة عبير بنت فيصل آل سعود، حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف آل سعود،51 حافظة للقرآن الكريم من مختلف الأعمار في حفل «رواء الأمة 5 »  الذي اقامته الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الجبيل مساء اليوم الأربعاء في مقر مركز الملك عبدالله الحضاري.

وأكدت سمو الأميرة على نهج الدولة الرشيدة في خدمة القرآن ورعاية حفظته، منذ عهد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز، رحمه الله، إلى عهدنا الحاضر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.
من جهتها، أشادت مديرة الإشراف النسائي وفاء الحربي في كلمتها خلال الحفل بما تلقاه الجمعية من دعم واهتمام من الحكومة الرشيدة لأداء واجبها تجاه تعليم القرآن الكريم، مثمنة لسمو أمير المنطقة وللأميرة عبير دعمهما المتواصل.
حيث بدأ الحفل بمسيرة الحافظات…
بعد ذلك عرضت فقرة بعنوان (( حفل بالعبير يُضاء »، والذي يعرض عن حفظ هذه الكوكبة لكتاب الله وتعلمه،
ثم ألقت رئيسة المجلس الاستشاري كلمة ادارة الاشراف النسائي بالجمعية بالنيابة أ. فريال الزامل كلمة عبرت فيها عن شكرها لسمو الأميرة عبير على رعايتها للحفل ومشاركة الطالبات المكرمات فرحتهن بإتمام حفظ كتاب الله .وهنأت الحافظات بما نلنه من شرف، ودعتهن إلى تمثل كتاب الله في كل مناحي الحياة، فحافظ القرآن متميز في أقواله وأعماله وإنجازاته.
تلا ذلك فقرة (( أطايب الثمر )) التي تضمنت صورة مشرقة لقراءات من القران الكريم وفقرة مؤثرة لفتيات عرضوا أجمل التلاوات
عقب ذلك، تم عرض فقرة بعنوان ” وأصبح الغيث رواء “، وهي فقرة خماسية لعرض خمس مراحل لوصول الحافظة للرواء وتصبح الحافظة بارتواءها القرآن رواء الأمة ..بما تتركه من طيب الأثر ..و الذي يعرض إنجازات المدارس النسائية مع فتيات اجتازوا عقبات الحياة ونالوا حفظ القرآن التي تحكي تجارب حافظات القرآن ومشوار حفظهن لكتاب الله.
ثم ألقيت كلمة الحافظات اللاتي عبّرن فيها عن سعادتهن بحفظ كتاب الله الذي يعد منهج ودستور حياة، مثمنات لسمو الأميرة عبير حضورها ومشاركتها فرحتهن وتكريمهن في هذه المناسبة .
واختتم حفل «رواء الأمة 5 » بتكريم سمو الأميرة الحافظات لكتاب الله والمدارس المتصدرة في تخريج الحافظات وعلى رأسها مدرسة نسيبة بنت كعب بـ 22حافظة، بالإضافة إلى تكريم الرعاة الداعمين للحفل، و اصحاب العطاء في دعم برامج الجمعية
كما قُدم لسمو الأميرة درع تقديرا لدعمها المستمر للجمعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق