الجبيل اليوم

#الانتخابات_البلدية_بالجبيل | اقبال ” ضعيف ” في أول يوم قيد والنساء الأكثر حضورا

استقبل مركزٌ من أصل 6 مخصَّصة للاقتراع البلدي في محافظة الجبيل مواطنَين فقط في أول أيام قيد الناخبين أمس، في وقتٍ شهدت المراكز الخمسة الأخرى إقبالاً محدوداً باستثناء المركز المخصص للنساء الذي شهد إقبالاً متوسطاً.
وفتحت المراكز الـ 6 أبوابها أمام المواطنين عصر أمس السبت بالتزامن مع إجراءٍ مماثل في جميع مدن المملكة، ورصدت «الشرق» تسجيل أحد هذه المراكز، وهو مركز مدرسة الملك خالد الابتدائية، بيانات مواطنَين فقط حتى تمام الثامنة مساءً علماً أن باب القيد يُغلَق يومياً في التاسعة.
ورفض عضو فريق التنظيم في لجنة الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية، المهندس عماد الصحن، وصف إقبال المواطنين في الجبيل على القيد بـ «الضعيف»، ولفت الانتباه إلى كون يوم أمس السبت أول أيام القيد الذي يستمر حتى مطلع شهر ذي الحجة المقبل.
في الوقت نفسه؛ أشار الصحن إلى «مواطنين سجلوا أسماءهم في الدورتين الانتخابيتين الماضيتين».
ووفقاً له؛ سجل مركز مدرسة الملك خالد الانتخابي في الجبيل 2194 ناخباً في الدورتين الماضيتين، فيما سجل مركز مدرسة الفضيل بن عياض في المحافظة ألفين آخرين.
إلى ذلك؛ أفاد الحصن بتنفيذ فرق لجنة الانتخابات في الشرقية جولات ميدانية على المراكز لمتابعة أي ملاحظات ومحاولة معالجتها.
والمراكز الانتخابية الـ 6 في المحافظة مقامة داخل مدارس زيد بن عمرو الابتدائية، وعروة بن الزبير الابتدائية، والملك خالد الابتدائية، والفضيل بن عياض الثانوية، والملك عبدالعزيز الابتدائية ومدرسة المتوسط الأولى للبنات (مقر نسائي).
ورغم رصد إقبال متوسط في المركز النسائي؛ توقَّع مصدر عدم تمكُّن مواطنات من القيد لأن عدم وجود قسم نسائي في الأحوال المدنية في المحافظة حال دون استخراجهن بطاقات هوية وطنية.

unnamed (1) unnamed (2) unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق