مجتمع الجبيل

الجالية البرماوية تحتفي بـ (ذكرى البيعة للمملكة) خلال ملتقاها في الدمام

أعرب المشرف العام على الجالية البرماوية بالمملكة أيوب مشرف الجمال ، عن امتنانه للقيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية ، ولشعبها ، لما يجدونه من اهتمام ورعاية وتسهيلات متواصلة في كل ما من شأنه مصلحة الجالية البرماوية داخل المملكة ، وأكد بأن دعم المملكة لقضية المسلمين في بورما ، وما يواجهونه من محن ، كان منذ بداية القضية ، وتحديدا اثناء عهد المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، وتوالى دعم قيادة حكومة المملكة مع توالي حكامها ، لغاية الدعم الحالي للجالية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، واصفاَ العهد ذاته بـ “الذهبي” بالنسبة اليهم ، نظرا لما حظيت به الجالية من امتيازات غير مسبوقة ، منها مشاريع تصحيح لاقامتهم داخل المملكة ، دون رسوم مالية ، وتلبية احتياجاتهم الأساسية ، وتوفير متطلبات العيش والدراسة والصحة ، موضحا في الوقت ذاته ان من ابرز نتائج مشروع التصحيح هو تحديد عدد افراد الجالية ، داخل المملكة والبالغ قرابة 241 الف شخص ، في الوقت الذي كان العدد العشوائي قبل التصحيح نحو 900 الف شخص .

وأضاف ايوب خلال ملتقى اﻷحبة الثاني الذي نظمته إدارة الجالية  الروهنجية اﻷراكانية الميانمارية بالمنطقة الشرقية ، مؤخرا ، برعاية الأمين العام للجالية بالمملكة عبدالله بن سلامة معروف ، أن الأوضاع الحالية التي يواجهها المسلمون في بورما ( ميانمار حاليا) من تعسف وظلم واضطهاد اسفرت عن 40 الف طفل بلا عائل ، في مخيمات النازحين ، معظمهم مصيره الموت نتيجة الأمراض والبرد .

وقد شهد الملتقى ، والذي اقيم بأحد الاستراحات الخاصة بحي الفيصلية في الدمام ، حضور عدد كبير من الجالية البرماوية ، تجاوز الـ 200 شخص ، وتم خلال الملتقى عرض عددا من المجسمات الفنية التي تعكس حجم مأساة إخواننا المسلمين في أراكان وأحوال اللاجئين على الشريط الحدودي في بنغلاديش ، ومجسمات أخرى تحكي إنجازات المملكة العربية السعودية وتقدمها وازدهارها في مختلف المجالات العمرانية خاصة خلال التسع سنوات اﻵخيرة .

من جانبه أعرب الأمين العام في كلمة له عن سعادته البالغة لما رأى من استقبال حار، وحسن تنظيم وترتيب ، وكرم ضيافة ، مشيدا بوقفة ومكرمات الحكومة السعودية وتصحيحها لأوضاع الجالية الروهنجية في المملكة.

وألقى الشاب أنس بن حافظ كبير اﻷركاني خطاباً موجها للعالم باللغة الإنجليزية تضمن التنويه بالجرائم التي ترتكب في حق المسلمين الروهنجيا في أراكان من قبل الحكومة البوذية .

كما رحب مدير إدارة الجالية بالمنطقة الشرقية سلطان أبو القاسم بالزوار ووفد مجلس الجالية من اﻷمين العام والمشرف العام على الجالية أيوب بن مشرف الجمال والداعية المعروف عبدالله بن عمر اﻷركاني والمدير التنفيذي بالمركز الروهنجي العالمي (GRC) عبدالله بن حافظ شاكرا لهم تلبيتهم دعوة المجلس.

واطلع الوفد الزائر على معرض الفريق اﻹعلامي الروهنجي بالمنطقة الشرقية وشاهد بعض أعمال الفريق أثنى خلالها اﻷمين العام على الفريق داعياً لهم بالمزيد من التقدم والتطور و الرقي في مجال اﻹعلام .

وشهد الملتقى لوحات إنشادية بعنوان ( بيعة الذكرى التاسعة كلنا للمليك فدا ) قدمها مجموعة من أطفال الجالية البرماوية وتسليم الأمين العام كأس بطولة دوري المحبة والصداقة لكرة القدم للفريق الفائز بالمركز الأول (نادي المجد) وتكريم أعضاء اللجان .

بررررررررر بر برر بررر برررر بررررر برررررر بررررررر

 

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4609