الجبيل اليوم

الجبيل : جمعية تحفيظ القران تحتفل بتخريج 54 حافظا لكتاب الله

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل  الشيخ خالد بن عبدالرحمن الجبر على أهمية تربية النشء والاهتمام بهم, مشيراً إلى أن جيلنا الحالي من بنين وبنات مهددون في سلوكهم وعقيدتهم وأمنهم ولا سبيل للحفاظ عليهم إلا بالتربية القرآنية في حلقات ومدارس التحفيظ والعملية تكاملية وليست جمعيات التحفيظ فقط هي المسئولة عن ذلك بل الأسرة أولا والحكومة والمؤسسات المجتمعية والإعلام.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي حضره عدداً من الاعلاميين وعقد  بمقر الجمعية مساء أمس الأحد, بمناسبة اقامة حفل تخريج الدفعة العاشرة من حفظة كتاب الله الثلاثاء القادم 11 ذو القعدة بقاعة الحويلات  بالجبيل الصناعية تحت رعاية سعادة محافظ الجبيل المهندس بدر العطيشان.

وقال إن المؤتمر يهدف إلى إعلان اسماء جدد لحفظة كتاب الله تشجيعا لأهل القرآن وتحقيقا لرغبة المجتمع, وإبراز الدور الذي تبذله الجمعية في تعليم القرآن الكريم لأبنائنا وبناتنا مع الرقي بالعملية التعليمية والتربوية, إضافة إلى إذكاء روح المنافسة الشريفة والطموحة بين الابناء في تعلم وحفظ القرآن الكريم, وتحفيز فئات المجتمع بالإسهام في رعاية النشء لتعليم القرآن الكريم.

وعدّد الجبر بعضا من إنجازات الجمعية ومنها المقرأة الالكترونية النسائية العالمية التي التحق بها 700 دارسة من 35 دولة, واثمرت عن إكمال تصحيح التلاوة للقرآن الكريم كاملاً  لسيدتين على مستوى العالم, موضحاً أن المقرأة  ستتوفر قريبا على مدى 24 ساعة بإذن الله, وهناك أيضاً المقرأة الهاتفية التي التحق بها 150 دارسة من جميع انحاء مناطق المملكة.

وذكر أن الجمعية أقامت عشرة دورات صيفية مكثفة لحفظ ومراجعة القرآن الكريم لهذا العام في محافظة الجبيل، شارك فيها أكثر من 800 طالبا, وكذلك دورات في التجويد في الصناعية والجبيل البلد والتحلية, مشيراً إلى أن الدورات  كانت ناجحة برعاية الأبناء الطلاب خلال الإجازة الصيفية واستغلال أوقاتهم بما ينفعهم, وتلبيةً لاحتياجات أهالي المجتمع بالجبيل

منوهاً إلى أن الجمعية تقوم بجهد عظيم في المجتمع لإصلاح أبنائها على المنهج الصحيح والهدى القويم, حيث تم إفتتاح 200 حلقة  هذا العام الدراسي الجديد , وبدأت في تعليم وتحفيظ كتاب الله التحق بها قرابة ثلاثة الآف طالب, وهي عبارة عن حلقات متنوعة بالمساجد والقطاع الأمني مثل السجن وأمن المنشآت  والتعليم مثل كلية الجبيل الصناعية والمعهد التقني  وسوق الغنم والجاليات والأحياء العمالية.

وهنأ الجبر الفائزين وأولياء أمورهم بهذا الفوز القرآني , وشكر رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وجميع العاملين فيها والداعمين  وكل من ساهم في نجاحها وهم شركاء النجاح.

 بعد ذلك أعلن أسماء الخريجين  البالغ عددهم(  54   ) حافظاً   والذين جاءوا على النحو التالي :

1 2 3 4 5 6 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 20 21 22 23 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 ضض3 54

وفي نهاية المؤتمر قام فضيلة الشيخ خالد الجبر بتكريم الاعلاميين الحضور على دورهم البارز في نشر أنشطة الجمعية المختلفة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق