الجبيل اليوم

«الصحة» تعلن رسميا : إجراءات مستشفيات الجبيل سليمة.. و«كورونا» تحت السيطرة

زار فريق متخصص في مجال مكافحة العدوى بوزارة الصحة مستشفيات الجبيل للتأكيد من جميع الاحتياطات والإجراءات الخاصة للتعامل مع فيروس »كورونا»، وفقاً لتوصيات اللجنة العلمية الفنية في الوزارة.
وأكد المتحدث الرسمي في وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني لـ»الشرق» أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة في الجبيل، منذ الإعلان عن الحالات السابقة، لافتاً إلى أن جميع الإجراءات المتبعة سليمة والوضع مطمئن تماماً ولا يدعو للقلق.
وأكد مرغلاني أنه فور تسجيل أي حالة سيتم الإعلان عنها في بيان إعلامي كما هو متبع في مثل هذه الحالات.

ومن جهته، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في الجبيل الدكتور مصلح العتيبي أن جميع إجراءات مستشفى الهيئة الملكية في الجبيل كانت متوافقة تماماً مع إجراءات وزارة الصحة للتعامل مع فيروس كورونا، نافياً أن يكون أحد الأطباء قد تسبب في نشر الفيروس كما أشيع. وقال الدكتور العتيبي لـ»الشرق» خلال زيارته التفقدية لمستشفى الهيئة الملكية عصر أمس «مستعدون للتعامل مع جميع الحالات التي تصلنا، ولدينا فريق طبي متكامل يعمل على قدم وساق، حيث سخرنا جميع إمكاناتنا وخدماتنا للتعامل حسب ماهو مطلوب دون أي تقصير».

وأضاف «فيروس كورونا لم يسجل في الجبيل وحدها، بل سبق أن سجل في عديد من المحافظات الأخرى وبالتالي لن ندخر أي جهد في مكافحته، حيث نقوم بالتعامل معه حسب إجراءات وزارة الصحة».
وتابع «نعمل جنباً إلى جنب مع الإخوة في وزارة الصحة وقد شكلت الوزارة فريقاً مختصاً للعمل والمتابعة لجميع الحالات المصابة بالفيروس، وقام الفريق المختص بزيارة مستشفى الهيئة الملكية وتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة».

ولفت إلى أن الهيئة الملكية تبذل كل ما في جهدها لمكافحة الفيروس ولا نخفي شيئاً، حيث إن وزارة الصحة تعلن جميع الحالات المصابة رسمياً.
وأكد العتيبي أن الجبيل الصناعية لم تسجل أي حالة، منذ الإعلان عن الحالات السابقة، التي أعلنت عنها وزارة الصحة رسمياً، مشيراً إلى وجود عديد من الاحتياطات الوقائية وهي إجراءات الكشوفات والتحاليل للتأكد من أن الفيروس لم ينتشر.
واستنكر العتيبي الشائعات التي تثير الأهالي دون أي مصدر رسمي حول أعداد الإصابات والوفيات غير الصحيحة، وقال «ما يتداول من بعض الأخبار التي لا تستند إلى مصدر رسمي واضح غير صحيحة، فمستشفياتنا مفتوحة وعيادتنا تستقبل المراجعين بشكل طبيعي».
وطالب الدكتور العتيبي الأهالي بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة التثقيفية والصحية.

ومن جانبها، قامت «الشرق» بجولة عصر أمس في مستشفى الهيئة الملكية في الجبيل ورصدت ارتياد المراجعين بشكل طبيعي ما ينفي شائعات إغلاق أي عيادة من عياداته أو توقفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4609