أهم الأخبارالجبيل اليوم

المجلس البلدي بالجبيل يحدد موقفه من مشروع رسوم مواقف السيارات بالجبيل : المقاول مخالف !

الجبيل اليوم | فريق التحرير 

حدد المجلس البلدي بالجبيل موقفه من مشروع رسوم تحصيل لمواقف السيارات بالجبيل ” موقف ” وذلك حسب ما أعلنه في حسابه بتويتر نظرا لكثرة الشكاوى والتساؤلات من المواطنين ، وقال المجلس البلدي في تصريح رسمي عبر حسابه بتويتر ”

( إشاره الى شكاوى وملاحظات المواطنين بخصوص ملف مواقف السيارات مدفوعة الأجر؛ يرغب المجلس توضيح مايلي : ناقش المجلس العقد المبرم مع شركة موقف في عدد من اجتماعاته الاخيرة واتخذ القرارات التالية :

1- إلزام المقاول بالعقد المبرم مع الأمانة، وخاصة نطاق العقد المحدد بالمنطقة المركزية الواقعة بين شارع الملك فيصل الشرقي من الشرق؛ وشارع الجبل من الغرب وشارع الملك فيصل الشمالي من الشمال وشارع الرياض من الجنوب

٢- إزالة العدادات المخالفة التي وضعها المقاول خارج نطاق العقد.

٣- عدم إعتماد أي شوارع إضافية في العقد مستقبلا إلا بعد أخذ موافقة التخطيط العمراني

٤- إلزام المقاول بفترة ستة أشهر مجانية وهي فترة توعوية للمواطنين والمقيمين.

٥- كما شدد المجلس على وجوب إعطاء بطاقة سكني مجانية لسكان المنازل والشقق إنفاذا لبنود العقد.

ويضيف ” ويشيد المجلس بموقف رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش لتفهمه ملاحظات المواطنين وسكان المحافظة ولتعاونه مع المجلس بشكل عام و لمعالجة ملف المواقف. ”

وكانت بلدية الجبيل  قد أعلنت في الخامس من فبراير مايلي : سعياً من #بلدية_الجبيل لخدمة الأهالي الكرام. نعلن لعموم سكان المحافظة بأنه تم الاتفاق مع شركة (موقف) على الآتي: – لن يتم استحصال أي رسوم على استصدار بطاقة برنامج (سكني)، والذي يخول السكان من الوقوف بمحيط 600 متر من السكن مجاناً. ينطبق ذلك على المنازل والشقق.

– عمل ماكينة تحصيل الرسوم على المواقف ستعمل في الشوارع التجارية كالتالي: الفترة الصباحية: 8:00 ~ 12:00 الفترة المسائية: 4:00 ~ 10:00 وستكون المواقف متاحة للجميع مجاناً يوم الجمعة.
– الرسوم على مواقف البلدية قرب المدارس التي تديرها الشركة ستكون مجاناً أوقات الدوام المدرسي، أي لن يتم تحصيل رسوم على المعلمين والطلاب. وسيتم أخذ رسوم بعد فترة الدوام المدرسي لمنع حجز المواقف. وإذا يوجد دوام مدرسي مسائي ستتم مراعاة ذلك.
– الرسوم على مواقف البلدية قرب المساجد التي تديرها الشركة ستكون مجاناً أوقات الصلوات، أي لن يتم تحصيل رسوم على المصلين. وسيتم أخذ رسوم في الفترات الأخرى لمنع حجز المواقف.
– يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة الحركية) على خصم قدره 50% من الرسوم التجارية.

https://twitter.com/aljubailtoday1/status/1203941541519212550?s=20

1

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق