الثقافة

الملكية الفكرية ومركز التواصل الحكومي ينظمان لقاء “احترام الملكية الفكرية في الاتصال المؤسسي “

نظمت الهيئة السعودية للملكية الفكرية بالتعاون مع مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام ورشة عمل بعنوان ” احترام الملكية الفكرية في الاتصال المؤسسي” بحضور أكثر من 160 ممثلاً من القطاع العام والخاص وذلك للتوعية بحقوق الملكية الفكرية وتعزيز احترامها وكيفية استخدامها بالشكل الأمثل.

بدأ اللقاء بكلمة لمعالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي والذي وجه فيها رسالة إلى إدارات الاتصال المؤسسي في مختلف القطاعات، موضحاً في مضمونها أنهم الصوت والرسالة والصورة التي تمثل الجهات، كما أكد معاليه على جميع إدارات الاتصال المؤسسي والعاملين في المجال الإعلامي على رفع شعار احترام الملكية الفكرية في كل أعمالهم ومنجزاتهم، متمنياً في ختام كلمته التوفيق ومزيداً من التطوير.

https://share.saip.gov.sa/owncloud/index.php/s/jy3PEtQYJG0ThYq

خلال اللقاء أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم أن هذا اللقاء خصص لإدارات الاتصال المؤسسي كونها ترتبط بشكل أو بآخر بالملكية الفكرية وقال:” إن هذا الارتباط يكمن في المخرجات الاتصالية والإعلامية التي تظهر بها الجهات الحكومية والقطاعات الأخرى كونها الواجهة الرئيسية لها حيث على كافة الجهات من القطاع الحكومي والخاص مراعاة حقوق الملكية الفكرية ، ومن هذا المبدأ تم إقامة هذا اللقاء”.

وفي جانب آخر تحدث نائب مدير مركز التواصل الحكومي الأستاذ أحمد آل فاضل عن أهمية الملكية الفكرية في عمل إدارات الاتصال المؤسسي بالأجهزة الحكومية وقال: “حرصنا في مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام على المشاركة في تنظيم هذه الورشة لأهميتها البالغة في إتمام جهود قطاعات التواصل والإعلام بالأجهزة الحكومية، وهذا يأتي انطلاقاً من دورنا في تعزيز التكامل والتناغم مع شركاءنا من الأجهزة الحكومية”.

وفي ختام الورشة استعرضت الهيئة السعودية للملكية الفكرية الدليل التوعوي للملكية الفكرية الموجه إلى إدارات الاتصال المؤسسي موضحة أن هذا الدليل يساعد الجهات للامتثال بأنظمة وقوانين الملكية الفكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673