أهم الأخبارالاقتصاد

الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج خلق الوظائف بـ 96 متدرب و 3541 ساعة تدريبية تلبية لاحتياجات سوق العمل الصناعي

برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي اطلقت كلية الجبيل الصناعية صباح أمس الأثنين برنامج خلق الوظائف والذي نشأ بالتعاون مع الشركات الصناعية الرائدة في مجالها وذلك بحضور مدير عام قطاع التعليم الدكتور علي عسيري والعديد من منسوبي وممثلي الشركات الصناعية.

حيث ألقى مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور خالد الحربي كلمة أكد فيها على أن كلية الجبيل الصناعية قادة وإداريون وأعضاء هيئة التدريس نحرص على طلب العلم والاتصاف بالمواطنة الحسنة انطلاقاً من حرص حكومتنا الرشيدة على تنمية القدرات البشرية لدى الشباب بالمملكة.

مشيراً إلى أنه قد وفقنا مع الشركاء للبدء ببرنامج خلق الوظائف وذلك سعياً من الجميع لتعزيز وتوطين التوظيف من خلال التدريب والتعليم لمواكبة حاجة سوق العمل وتوفير الفرص الوظيفية.

وتشمل البرامج التدريبية تخصصات تقنية وهي (الميكانيكا، الكهرباء، مفتش السلامة، الفحوصات اللاإتلافية، اللحام)، وتتراوح مدة البرامج التدريبية من سنة الى سنتين تبدأ ببرنامج  مكثف للغة الإنجليزية خلال الستة شهور الأولى من البرامج ، كما ولقد بلغ عدد المتدربين 96 متدربا بما مجموعه 3541 ساعة تدريبية .

‫حيث حرصت كلية الجبيل الصناعية من خلال اتفاقية الشركات المبرمة على  توقيع عقود وظيفية قبل بداية البرنامج مع المتدربين  الذين تم اختيارهم من خلال المقابلات الشخصية من قبل ممثلي الشركات المستفيدة على مدار أسبوع كامل.

كما ويقام البرنامج بدعم ومبادرة من شركة سابك شريطة توقيع عقود توظيفية للمتدربين مع الشركات المشاركة في البرنامج ويستهدف خريجي المرحلة الثانوية لتزويدهم بمهارات العمل في تخصصات تقنية لتلبية احتياجات سوق العمل الصناعي.

‫وفي ختام الحفل قام الرئيس التنفيذي للهيئة المليكة بالجبيل المهندس مصطفى المهدي بتكريم خمسة شركات مستفيدة من البرنامج وسبعة متدربين من المتوفين في برنامج خلق الوظائف والذي سيعمل على تزويدهم بالمهارات التقنية تلبية لاحتياجات سوق العمل الصناعي.

‫2 تعليقات

  1. شكري وتقديري واحترامي للمهندس جاسم الحجي رئيس الهيئه الملكيه سابقا ابو مهند لتسهيل وظايف عيالنا وفتره بسيطه يمتلكوا السكن!لا مقاول ولا شركه تتعاقد مع الهيئه تعامل عيالنا كالعمال كذلك الخدمات الصحيهالتابعه للمستشفى تسهيل امور عيالنا والا ن انفس اعوذ بالله تكبر خيلاء سوء المعامله مع الموظفات مدراء مكلفين من قبل الهيئه لا احترام ولا تقدير للموظفين ليس لديهم خبره حتى يكونوا مدراء واتمن من سراكو ان يكون هناك قسم كامل لبناتنا خاص بهم لمنع التصادم بين الموظفين وخاصه مدارء هذه الشركه المتعجرفين ليس لديهم لباقه بالتعامل مع بناتنا يكون افضل صح يا فارس الزهراني وانت ولد عمك فارس الثاني لا للعجرفه وشوفة النفس بناتنا امانه لا للاوامر وكانهن خدامات جميعكم نفس المستوى التعليمي ولكن الواسطه تعمل المستخيلات ؟قسم خاص لبناتنا في سراكو وشكرا وشكرا وشكرا

  2. دوره تدريبيه لميفية التعامل مع الموظفات ولطريقه المثلى لاستخدام الكلمات السحريه مثال من فضلك لو سمحتي يا اختي وووشكرا جزاكي الله خيرا لاي عمل تراهم نفس المستوى التعليمي لاي مدير خديث المنصب. في حال تم جلوسه ع الكرسي بالواسطه اتمنى في سراكو قسم خاص للموظفات مع الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق