أهم الأخبارالجبيل اليوم

الهيئة الملكية بالجبيل تقيم فعالية أسبوع الرعاية التنفسيةلعام ٢٠١٩م من خلال ٦ أركان صحية وتثقيفية

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة ببرنامج الخدمات الصحية فعالية أسبوع الرعاية التنفسية لعام ٢٠١٩م وذلك بحضور مدير برنامج الخدمات الصحية الدكتور محمد بن حمد المقبل وعميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالجبيل الدكتورة عبير السبيعي وحضور مدراء الإدارات والعديد من الاطباء والأخصائيين.حيث شهدت الفعالية زيارات مختلفة من المهتمين من المواطنين والمواطنات التي احتوت على ٦ أركان صحية وتثقيفية في بهو العيادات الخارجية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل.

واشتملت الأركان الصحية التثقيفية على ركن جهاز التنفس الصناعي، والتحكم بمجري الهواء التنفسي، والربو، وركن الإقلاع عن التدخين، والعلاج بالأكسجين، وركن اختبارات وظائف الرئة، حيث تم من خلال هذه الأركان الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالرعاية التنفسية.

من جانبه أوضح رئيس قسم العلاج التنفسي ببرنامج الخدمات الصحية الاخصائي عبد الله بن محمد البابطين أن العلاج التنفسي هو تخصص طبي مسؤول عن علاج وفحص وتأهيل المرضى المصابين بأمراض الجهاز التنفسي الحادة أو المزمنة حيث بدأ هذا التخصص الحيوي منذ 30 عاماً في المملكة.

وأشار البابطين إلى أن دور الأخصائي التنفسي يظهر جلياَ في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل في عدة أماكن من أرجاء المستشفى منها العناية المركزة بمختلف أنواعها، وأقسام التنويم، وقسم الطوارئ وقسم أمراض النوم ومختبر وظائف الرئة.

الجدير بالذكر أن برنامج الخدمات الصحية يركز على الدعم المستمر للأنشطة التوعوية التي من شأنها مواكبة المستجدات وإحداث تغيير جذري وإيجابي في مجالات تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتخصصة وتحسين درجة الوعي والمعرفة في جميع المجالات لسكان مدينة الجبيل الصناعية >

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق