الجبيل اليوم

برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل يودع شهر أكتوبر بفعالية ” لنزهر معاً “

اختتم برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً حملة التوعية بسرطان الثدي والتي استمرت طوال شهر أكتوبر ٢٠٢٠ رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم تجاه جائحة كورونا.

حيث تضمنت الحملة العديد من اللقاءات الافتراضية تحت سلسلة ” حكي وردي ” والتي استضافت من خلالها العديد من الممارسين الصحيين والاستشاريين وعدد من المتعافيات من سرطان الثدي بهدف نشر الوعي بين سيدات المجتمع للتأكيد على ضرورة الفحص المبكر من خلال جهاز الماموغرام ، هذا وبحسب سجل الأورام السعودي والإحصاءات المختصة بمنطقة الشرق الأوسط أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي في تزايد مستمر، ولذلك فقد أكدت الاستشارية د. وداد باقتادة رئيسة الحملة التوعوية بضرورة الفحص المبكر للسيدات لمن تبلغ من العمر ٤٠ سنة فأكثر.

كما وإن أعراض سرطان الثدي لا تقتصر على وجود كتل فقط بل أن هناك علامات أخرى منها حدوث تغيير في حجم أو شكل الثدي أو تغير في الحلمة أو خروج افرازات دموية أو تغيير في بشرة الثدي بالإضافة إلى أن حسب إحصائيات الدراسات العليمة فإن سرطان الثدي يصيب الرجال بنسبة تبلغ ١٪ فقط.

الجدير بالذكر أن منسوبي برنامج الخدمات الصحية قاموا بتشكيل شعار الحملة التوعوية لسرطان الثدي أمام مبنى المستشفى بهدف توعية النساء بالكشف المبكر على سرطان الثدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673