أهم الأخبارالجبيل اليوم

بعد تأخر 4 سنوات .. ترسية مشروع مركز الأمير نايف الحضاري بالجبيل

الجبيل | عطيه الزهراني ( اليوم )

أعلنت  أمانة المنطقة الشرقية عن ترسية مشروع مركز الأمير نايف الحضاري بمساحة 18000 متر مربع. ووفقا لجريدة ” اليوم ” قال وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام محمد الصفيان: تم فتح المظاريف وعمل التحليل الفني للمشروع وهي تحت الإجراء.

وأضاف الصفيان: إن المشروع يقع في قلب محافظة الجبيل ويتوسط تقاطع شارع المدينة المنورة مع شارع الملك فيصل الشرقي، ويهدف المشروع إلى خلق تواصل دائم بين أبناء الجبيل وتاريخ مدينتهم من خلال تعريفهم بتاريخ هذه المدينة العريقة، مضيفا: إنه روعي في التصميم أن يجمع بين أصالة ماضي الجبيل وحاضرها ومستقبلها الباهر، فيما استمد التصميم عراقة الماضي من «برج الطوية» بالجبيل، حيث إن البرج الرئيسي بالمبني على شكل «برج الطوية» وهو إحدى القلاع والأبراج الشهيرة في محافظة الجبيل.

يذكر أن المشروع يتكون من مسرح المجتمع، صالة متعددة الأغراض، المعرض المؤقت، قاعة التدريب، مركز المعلومات، مكتبة المجتمع، مركز الأطفال، مكاتب إدارية، صالة طعام، الخيام الخارجية والسوق الشعبي، الخدمات والمرافق المساندة.

وسيتم إقامة هذا المشروع بالتعاون مع الشريك الإستراتيجي للأمانة «الهيئة الملكية للجبيل وينبع»، حيث تم إعداد دراسة وتصميم المشروع من قبل بلدية محافظة الجبيل بالتعاون مع قسم الدراسات والتصاميم بالهيئة الملكية بالجبيل.

من جهة أخرى، طالب عدد من المواطنين بسرعة إنجاز المشروع بهدف الاستفادة منه، حيث مضى عليه أكثر من 4 سنوات والوضع كما هو عليه، وقال عبدالرحمن بن سراح: لقد استبشرنا خيرا بما تم الإعلان عنه من ترسية المشروع لما له من أهمية، خاصة أن المحافظة تفتقر مثل هذا المركز، ومن جانبه، أعرب عبدالهادي الغامدي عن شكره وتقديره للمسؤولين في أمانة المنطقة الشرقية على الاهتمام بإيجاد مثل هذه المراكز التي تخدم المجتمع، متمنيا أن يشاهد المركز على أرض الواقع في وقت قريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق