أهم الأخبارالجبيل اليوم

بلدية الجبيل تبدأ بتنفيذ أعمال التجميل والتحسين لزيادة المسطحات الخضراء

بدأت بلدية محافظة الجبيل تنفيذ أعمال صيانة الجزر الوسطية واستكمال مشاريع الزراعة في تجميل وتحسين المشهد الحضري والجمالي، حيث قامت مؤخرا بزراعة (4500) شجرة وشتلة وزهرة بمختلف شوارع المحافظة في الميادين والطرقات والحدائق والتقاطعات و الجزر الوسطي في عدد من الأحياء السكنية في المحافظة، وذلك لرفع مستوى التجميل والتحسين في مجال التشجير.

وقال رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن إدارة الحدائق والتشجير وضعت برنامج عمل للتطوير والتحسين لأعمال التشجير المتنوعة وتقديم مستوى صيانة عالي للأعمال الزراعية في كافة المواقع في محافظة الجبيل، بالإضافة إلى تشجير وزراعة الزهور في الشوارع والحدائق والتقاطعات .

وبين المهندس الدويش أن الأعمال التي تقوم بها الإدارة حاليا هي تنظيف أحواض الشوارع والجزر الوسطية من المخلفات وصيانة شبكات الري وترتيب خطوطها، ثم وضع تربة زراعية جديدة وإصلاح الأرصفة المتهالكة، وذلك استعدادا لزراعة الزهور الشتوية لعدد ( 5000) شتله .

وأشار إلى زراعة أكثر من 4500 شجرة وشتلة و زهرة متنوعة الأشكال والأصناف وبألوان مختلفة لإضفاء لمسة جمالية على الطرق والارتقاء بالمنظر العام للمرافق المختلفة، لافتا إلى أن البلدية بصدد تطوير زراعة شارع الملك عبد العزيز وشارع الملك فيصل الغربي وشارع المدينة المنورة واستكمال أعمال تعديل منسوب المسطحات وإعادة ترتيب زراعة الجزيرة الوسطى لشارع الخليفة أبو بكر الصديق  مع الاستمرار في الأعمال اليومية المتتالية لصيانة كافة المواقع وإدراج عدد من المواقع للتجميل والتحسين وإعادة التصميم لاحقا.

و نوه الدويش بأنه يوجد هناك مشروع إنشاء عدد من الحدائق الجديدة في مخطط الجوهرة ومخطط الحمراء ومخطط ضاحية الملك فهد بالجبيل، وكذلك مشاريع تطوير شارع الملك فيصل الشمالي والشرقي وتقاطعات شارع المدينة، ولفت إلى أنه تم توجيه إدارة الحدائق والتشجير بالعمل على استمرارية زيادة المسطحات الخضراء والحدائق العامة في المحافظة .

وستقوم البلدية بالتعاون مع المواطنين بتخصيص أيام من كل شهر للعمل التطوعي وإشراك المتطوعين في أعمال الزراعة والتشجير وذلك بهدف ترسيخ ثقافة أهمية الشجرة في حماية البيئة، داعيا المواطنين إلى التعاون للحفاظ على هذه الأشجار و الشتلات خدمة لصالح العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق