الجبيل اليومالرياضة

خالد الخاطر : أتمنى استكمال #الدوري ، وبهذه الإحترازات حمينا #نادي_الجبيل من #كورونا

حوار | فريق التحرير

في كل شهر رمضان ، لنا ضيوف أعزاء ، تركوا بصمات كبيرة في المجتمع ، نحاورهم اليوم بعيدا عن أعمالهم ، لنرى الوجه الآخر لهم ، في حياتهم الشخصية  ، وفي رمضان تحديدا .. ضيفنا اليوم هو رئيس نادي الجبيل الرياضي : 

 

          ”  أ . خالد بن علي الخاطر  “

بطاقتك الشخصية ؟ 

• خالد علي الخاطر
بكالوريوس تربية بدنية

كيف استقبلت شهر رمضان المبارك الحالي في ظل ظروف جائحة كورونا  ؟

بشعور مختلط حقيقةً وهو الإحساس بالسعادة بأن الله عز وجل منّ علينا وبلغنا هذا الشهر الفضيل والآخر بالحزن لعدم تمكننا من حضور المساجد وذلك بسبب تداعيات كورونا.

وماذا يعني لك شهر مضان المبارك ؟

• يعني لي الشيء الكثير فهو شهر المغفرة والعتق من النيران وفعل الخيرات واجتماع الأهل والأحباب وصلة الرحم بصورة مستمرة.

من أول من ترسل تهنئة بشهر رمضان ؟

• والدتي حفظها الله.

طبقك الرمضاني المفضل في شهر رمضان ؟

• الثريد أو المرقوق والجريش.

هل تشارك في إعداد الإفطار بالمنزل وهل لديك موهبة طبخ ؟

• لا أشارك أما موهبة الطبخ فأظنها ضعيفة (قالها ضاحكاً).

عادة تحرص على عملها دائما في شهر رمضان ؟

• قراءة القرآن الكريم ومتابعة صلاة التراويح في الحرم المكي عبر التلفزيون وكذلك زيارة الأقارب ومن لهم حقٌ عليّ لتهنئتهم بحلول الشهر الكريم وعادةً أحاول أن أتخلص من أي شيء قد يشغلني عن العبادة.

وأخرى اندثرت وتتمنى عودتها  ؟ 

• أندثرت في بعض المدن ولكنها لاتزال موجودة في مدينة الجبيل ولله الحمد وهي تبادل إرسال أطباق الطعام قُبيل الأفطار بين الأهل والأقارب والجيران وهو يكرس أواصر المحبة والترابط والتآخي في المجتمع، وأتمنى عودة سماع مدفع الأفطار الذي كان موجوداً الى فترة غير بعيدة.

دعوات رمضان للفطور خارج المنزل هل تؤيدها أم تفضل الإفطار المنزلي ؟

• لا ، فأنا أفضل الأفطار في المنزل.

وهل هناك شخص لأيمكن أنه ترفض دعوته ؟

• نعم هناك أشخاص كثر لهم معزة خاصة ولايمكنني أن أرفض لهم طلباً.

هل تذكر رمضان طفولتك وعمرك اول رمضان تصومه ؟

•أذكره وأذكر اجتماعنا مع الأصدقاء بعد التراويح واللعب ليلاً بكرة القدم وبعض الألعاب الشعبية والشيء المبهج لنا ونحن صغاراً كان مشاهدة الكل رجالاً ونساءً ليلاً يتزاورون ويخرجون من بيوتهم في أوقات متأخرة وهي لاتتكرر في باقي الأشهر، أما صيامي ابتدأ فأظنه عندما كنت في رابع إبتدائي.

هل أنت  مع او ضد المسلسلات الرمضانية ؟ وكيف تراها ؟

• مع المسلسلات الهادفة التي تعالج قضايا المجتمع وتلك الأخرى التي تعزز المبادئ والقيم ومكارم الأخلاق في نفوس الأفراد وأرى أن لاينشغل الشخص بها كثيراً حتى لاتلهيه عن بركات هذا الشهر الفضيل.

ثلاث دعوات للإفطار في منزلك لمن توجهها ؟. 

•1) فضيلة الشيخ صالح الفوزان 2) سعادة محافظ الجبيل أ. عبدالله العسكر هذا الرجل الشهم3) محمد السكران التميمي.
ولكل من له حقٌ عليّ من قريب وصديق وعزيز وحبيب.

هل أنت من هواة القراءة وما آخر كتاب قرأته في رمضان  ولماذا ؟

• نعم من هواة القراءة والقرآن الكريم هو آخر كتاب قرأته لكي أتمكن من ختمه.

بنظرك ماهو اقتراحك لنهاية دوري الامير محمد بن سلمان في ظل جائحة كورونا ؟

• اقتراحي بأن يستكمل الدوري حتى لو تأخرت العودة على أن يكون دوري الموسم القادم بنظام اللعب من دور واحد فقط وتتويج المتصدر كحالة استثنائية بسبب تداعيات فايروس كورونا والعودة المتأخرة المتوقعة ولتلافي ضغط المباريات المتوقع أيضاً.

كيف عمل نادي الجبيل الرياضي ضد كورونا وماهي أهم احتياطاتكم الاحترازية للوقاية منه ؟

• نادي الجبيل عمل كافة الاحتياطات والتدابير الاحترازية فلا يدخل النادي الآن إلا المختصين والمصرح لهم وفريق الصيانة فقط وقد تم عمل رش وتعقيم كامل لكافة أروقة النادي ووضع المعقمات ووسائل النظافة في الممرات، وأشكر كافة أعضاء مجلس الإدارة لمتابعتهم كل صغيرة وكبيرة بهذا الشأن والشكر الكامل لمعالي وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لإهتمامة ومتابعته المستمرة وتوجيهنا التوجيه الأمثل كما أشكر مدير مكتب الوزارة في الدمام سعادة الأستاذ حامد السريعي على متابعته واهتمامه ،نسأل الله أن يرفع هذا الوباء عن الناس أجمعين إنه سميع مجيب.

هل تتابع صحيفة الجبيل اليوم الالكترونية ؟ ورأيك فيها ؟

• نعم أتابعها باستمرار ، ويعجبني بها سرعة نقل الخبر والأنفراد بالخبر الحصري والمصداقية والشفافية مع متابعيها في نفس الوقت، وأشكر رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير وجميع القائمين عليها.

في ختام هذا اللقاء أستا خالد ماهي كلمتك الأخيرة ؟ 

• أشكركم مرة أخرى وأدعو الله أن يرفع البلاء والوباء عنّا أجمعين وأن نعود لحياتنا الطبيعية،كما أنصح الجميع باستغلال هذا الشهر المبارك بالعبادة وفعل الخير والأكثار من قراءة القرآن والتوبة والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي قد يقع بها بعض الشباب الذين هم غالباً مادون العشرين وهي النوم أحياناً عن الصلوات في نهار رمضان اسأل الله أن يبارك بهم.
وأخيراً أقول: لي والد وعمات قد رحلوا عن الدنيا جميعاً-في سنة واحدة تقريباً وقُبيل رمضان-اسأل الله لهم الفردوس الأعلى من الجنة لهم ولجميع موتانا وموتى المسلمين إنّه ولي ذلك والقادر عليه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4609