أهم الأخبارالجبيل اليوم

د . مصلح العتيبي : هذه المرأة لايمكن أرفض دعوتها ، وأجمل تجاربي العملية بـ #الجبيل_الصناعية

حوار | عبدالله ال غصنة 

في كل شهر رمضان ، لنا ضيوف أعزاء ، تركوا بصمات كبيرة في المجتمع ، نحاورهم اليوم بعيدا عن أعمالهم ، لنرى الوجه الآخر لهم ، في حياتهم الشخصية  ، وفي رمضان تحديدا .. ضيفنا اليوم هو الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل السابق :

” الدكتور مصلح بن حامد العتيبي “

اعتبر ضيفنا اليوم في زاوية ” رمضان في حياتهمالدكتور مصلح العتيبي – الرئيس التنفيذي السابق للهيئة الملكية بالجبيل – أن تجربة عمله في مدينة الجبيل الصناعية من أنجح التجارب في حياتي العملية والتي قادت إلى تحقيق الكثير من الخدمات للساكنين مواطنين أو مقيمين ، مؤكدا في حديثه لـ ” الجبيل اليوم ” أن الثورة التكنلوجية ألغت العديد من العادات القديمة ومشددا على أن تبقى الجبيل الصناعية متميزة يجب أن يتشارك الجميع في تنميتها . وهذا نص الحوار :

بطاقتك الشخصية ؟ 

مصلح بن حامد العتيبي كبير مستشاري قسم التطوير المؤسسي بالهيئة الملكية لمكة المكرمة و المشاعر المقدسة و عضو لجنة الاستدامة المالية لمدينة مكة المكرمة حاصل علي شهادة دكتوراه في الهندسة الكهربائية (التحكم الآلي ) من جامعة أركنساس فياتفيل ودرجة الماجستير في هندسة الكمبيوتر من جامعة وين ستيت.

كيف استقبلت شهر رمضان المبارك الحالي في ظل ظروف جائحة كورونا ؟

نحمد الله سبحانه وتعالي أن بلغنا شهر رمضان الكريم ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرفع هذه الغمة عن الأمة الإسلامية اجمعين ونسأل الله ان يوفق الدولة في محاربة هذا الداء و أن يوفقهم في تحقيق أهدافهم في اقصر مدة ممكنة. تم استقبال رمضان باتباع التوجيهات بالالتزام بالجلوس في البيوت وعدم المخالطة والعمل من المنزل.

ماذا يعني لك شهر ” رمضان ” ؟

شهر الخير والبركة يمكن لكل شخص أن يراجع نفسة فيه و هو فرصة ذهبية لكل مسلم لاقتناصها و التزود بالأعمال الصالحة

من أول من ترسل له تهنئة شهر رمضان ؟

والدتي العزيزة سهيله حامد العصيمي .

طبقك الرمضاني المفضل في الافطار ؟

احرص دائما ان تكون وجبة الإفطار خفيفة بأطباق مثل الشوربة و السلطات بمختلف أنواعها.

هل تشارك في إعداد الإفطار بالمنزل وهل لديك موهبة طبخ ؟

لدي معرفة بسيطة بالطبخ لكن للأسف لا اشارك في اعداد الإفطار.

عادة تحرص على عملها في ” رمضان ” ؟ وأخرى تحاول التخلص منها ؟

احرص على التواصل مع الآهل و الأقارب و الأحبة وتفقد احوالهم  ، و احاول التخلص من زيادة الوزن في رمضان.

عادات رمضانية قديمة اندثرت ,, وأخرى تتمنى عودتها ؟

ألغت الثورة التكنولوجية العديد من العادات التي كانت تمارس فمثلا دور المسحراتي الذى كانت وظيفته مهمة في ايقاظ الناس للسحور حل محله تطبيقات الهواتف الذكية.

دعوات رمضان للفطور خارج المنزل هل تؤيدها أم تفضل الإفطار المنزلي ؟

في الوضع الحالي لا اؤيدها تمام نظراً لجائحة الكرونا لكن في المستقبل من الجميل تلبية دعوى المسلم لأخية المسلم والتجمع حول مائدة الإفطار في أجواء روحانية.

وهل هناك شخص لايمكن أنه ترفض دعوته ؟

لا يمكن أن ارفض دعوة والدتي حفظها الله .

هل تذكر رمضان طفولتك وعمرك اول رمضان تصومه ؟

اول رمضان صمته كنت في الصف الثاني الابتدائي حيث كان رمضان في فصل الشتاء.

هل أنت مع أو ضد المسلسلات الرمضانية ؟ وكيف تراها ؟

لست ضد المسلسلات إنما ضد المحتوى حيث معظم المسلسلات محتواها لا يرقى الي ثقافه المملكة و الشعب السعودي إنما يعكس سلبيات يسعى من خلالها معدو هذه المسلسلات الي الوصول الي أرباح مادية و أرى أنها غير مناسبة ابداً.

ثلاث دعوات للإفطار في منزلك لمن توجهها ؟

الدعوة  الأولى إلى والدتي و الثانية إلى رئيسي السابق صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان ال سعود و الثالثة لاخي الاكبر أبو فهد .

هل أنت من هواة القراءة وما آخر كتاب قرأته في رمضان ولماذا ؟

القراءة من الأشياء المهمة في حياتي و اخر خطوة قرأته بعنوان فلسفة الانسان عند ابن خلدون.

كيف تصف تجربتك العملية بمدينة الجبيل الصناعية ؟

تجربتي العملية في الجبيل الصناعية هي أطول تاريخ عمل في حياتي وافضل مخرجات خلال مرحلة عملي اصفها بتجربة ناجحة و التي انعكس نجاحها بالرقي ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجميع السكان والمقيمين على حد سواء و اصفها أنها تجربة مثالية يجب الاقتداء بها لتحقيق الأهداف نفسها التي تم تحقيقها في مدينة الجبيل و التي كان أهم مقومات نجاحها فريق العمل من الزملاء بالهيئة الملكية بالجبيل الذين كان لهم دور كبير في نجاح التجربة.

تصوير عبدالله الحبردي

هل تتابع صحيفة الجبيل اليوم الالكترونية ؟ وماذا يعجبك فيها ؟ 

اتابعهم حيث أنهم يغطون كثير من الاحداث في مدينة الجبيل يسعون الى نقل الصورة الصحيحة قدر الإمكان وارجو أن يحذروا من نقل أي خبر لمجرد نقل الخبر ولكن من اجل مصلحة الجبيل. يعجبني فيها تخصصها حيث أنها تختص بمدينه الجبيل.

كلمة او رسالة في ختام هذا اللقاء بشكل عام وبشكل خاص للجبيل الصناعية وأهاليها ؟

أتمنى ان يقدر جميع سكان الجبيل الصناعية هذه النعمة التي انعم الله عليهم بها و أن يقدروا ما قدمته الدولة من البنى التحتية والخدمات حتى تصل مدينة الجبيل الى هذا المستوى.
ورسالتي  ارجو من الجميع ان يحافظ على  هذه المدينة ويكونوا جزء من تنميتها  حتى تحافظ المدينة على تميزها.

‫17 تعليقات

  1. شكرا جزيلا لما قدمت من نقله كبيره لمدينه الجبيل الصناعيه وساهمت في تميزها وتطورها

  2. خير من قاد الجبيل الى هذا المستوى قادها بكل اخلاص وتفاني وامانه انه اليد البيضاء التي اسهمت في تميزها بين مدن المملكة بارك الله فية ووفقة

  3. رجل قيادي ودايما يكون مع المواطن وهو احد اسباب ‏ازدهار مدينة الجبيل الصناعية ‏وتطويرها وتطوير شواطئها ‏ودائما أن يقف مع موظفين الهيئة الملكية ويسعى إلى تطويرهم ‏وأتمنى له التوفيق في مقره الجديد

  4. ونعم الرجل لم يعطى التقدير الذي يستحقه. خروجه من الهيئة دون تقدير واحتفاء اصاب كثير من المجتهدين بالإحباط وعدم رغبة في العطاء.

  5. الله يذكرك بالخير ويوفقك وين ماوجهت دكتور مصلح ، فعلاً من خيرة من تركوا بصمة مميزة بالجبيل الصناعية .. وأنا بكوني أحد ابناء الجبيل الصناعية وأمضيت فيها 30 سنة حتى الآن أعتبر أن فترة قيادة الدكتور مصلح من ألمع وأميز الفترات في تاريخ الجبيل الصناعية .. من القلب شكراً لك ووفقك الله في حياتك القادمة وجزاك الله خير الحزاء ..

  6. الله يذكرك بالخير ويوفقك وين ماوجهت دكتور مصلح ، فعلاً من خيرة من تركوا بصمة مميزة بالجبيل الصناعية .. وأنا بكوني أحد ابناء الجبيل الصناعية وأمضيت فيها 30 سنة حتى الآن أعتبر أن فترة قيادة الدكتور مصلح من ألمع وأميز الفترات في تاريخ الجبيل الصناعية .. من القلب شكراً لك ووفقك الله في حياتك القادمة وجزاك الله خير الجزاء ..

  7. شكرا د. مصلح على ما قدمته لمدينة الجبيل الصناعية ولموظفي الهيئة الملكية .. حقيقة تحققت قفزات مدنية وحضارية للمدينة إبان رئاستك .. حفظك الله ..ونسأل الله لك التوفيق والنجاح في مكانك الحالي وكل عام وانت بخير …

  8. للدكتور مصلح بصمته خلال فترة رئاسته للهيئه الملكيه وكوني احد ساكني المدينه لمست جودة الخدمات واهتمام الهيئه الملكيه وحينما ازور اي مدينه اخرى ألاحظ الفرق في الخدمات حقيقه ان رجال الهيئه الملكيه عملوا بكل اخلاص منذ التأسيس لهذه المدن الصناعيه الحمدلله اصبحت مصدر فخر وهذا بفضل الله ثم المخلصين امثال الدكتور وبقية العاملين في الهيئه تلاحظ الفرق بالتميز والحمدلله استمرار جودة الخدمات لا زال وبارك الله في الجميع

  9. تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا هذا الرجل.. إليك يامن كان لها قدم السبق في ركب العلم والتعليم.. إليك يا من بذلت ولم تنتظري العطاء.. إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

  10. رجل دولة نتمى أن نراه في منصب وزاري فهو يستحق ذلك ، ساهم في احداث نقلة نوعية وتطوير شامل لمدينة الجبيل الصناعية .
    عملي وقيادي من الطراز الأول .

  11. وفي الليلة الظلماء يُفتقد البدرُ
    لا حيلة لنا إلا الدعاء لك بالتوفيق والسداد ، تشرفنا بكونك رئيسنا المبدع القائد صاحب القرار ، الله يوفقك وين مارحت يابو احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق