الاقتصاد

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع عقد تطوير المنطقة (ب) بمدينة رأس الخير الصناعية

 في إطار مساعيها للإسهام في التنمية الوطنية الشاملة وجذب المزيد من الاستثمارات وتوطين التقنيات، تعكف الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تطوير البنى التحتية في المدن التابعة لها حيث تشهد مدينة رأس الخير الصناعية حالياً تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالتجهيزات الأساسية. وفي هذا الصدد وقع صاحب السمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ظهر أمس الاثنين في مكتب سموه في الرياض عقداً لتطوير المنطقة (ب) بمدينة رأس الخير الصناعية بقيمة إجمالية تناهز (260.600.000) مائتين وستين مليون وستمائة ألف ريال.

وبموجب هذا العقد ستتولى شركة مستور بن سعد بن مرفاع وشركاه للتجارة والمقاولات تطوير المنطقة (ب) وإعداد الموقع وأعمال الحفر والردم وإنشاء شبكات الطرق وتجميع مياه السيول والأمطار وتوزيع المياه المستخدمة في العمليات الصناعية، وشبكات مياه الشرب والإطفاء وتجميع مياه الصرف الصحي والصناعي والمعالجة وتوزيع الطاقة الكهربائية والاتصالات السلكية واللاسلكية، إضافة إلى أعمال البستنة والتشجير والري وإنارة الشوارع ونظام التحكم بالإشارات المرورية، وتستمر أعمال التنفيذ لهذا المشروع أربعة وعشرين شهراً. وكانت الهيئة الملكية للجبيل وينبع قد بدأت في وقت سابق تطوير المنطقة (أ) في مدينة رأس الخير الصناعية المخصصة للصناعات، حيث تم تجهيز الموقع وإزالة المواد وقطع ونقل التربة وصولاً إلى مناسيب التسوية النهائية.

وبتوقيع هذا العقد يكون إجمالي العقود التي ابرمتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع خلال العام الحالي لإنشاء البنى التحتية بمدينة رأس الخير الصناعية سبعة عقود، بلغت قيمتها الإجمالية (1.218.529.664) مليار ومئتين وثمانية عشر مليون وخمسمائة وتسعة وعشرين ألف وستمائة واربعة وستين ريال.

وجاءت العقود المبرمة على النحو التالي:

–         عقد لإعداد الدارسات والتصميم الهندسية الخاصة بممر الخدمات الواقع بين الجبيل ورأس الخير الذي يبدأ من الحدود الشمالية لمدينة الجبيل الصناعية ويمتد إلى منيفة ويشمل مدينة رأس الخير الصناعية، ويمتد عرضه من الخط الساحلي حتي 30 كليو متر غرب طريق أبو حدية السريع.

–         عقدين لإنشاء المحطتين الكهربائيتين الفرعيتين الرئيسيتين رقم 1 (الشمالية) و2 (الجنوبية) في مدينة رأس الخير الصناعية.

–         عقد يختص بأعمال الهندسة والتوريد والإنشاء لنقل خطوط الطاقة الكهربائية (الحالية) جهد 380 كيلو فولط التابعة للشركة السعودية للكهرباء.

–         عقد لإنشاء محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة رأس الخير الصناعية بسعة مبدئية (8333) م3 يومياً، وهذه المحطة قابلة للتوسعة إذ من الممكن أن تصل سعتها مستقبلاً إلى (12.500) م3 يومياً.

–         عقد لإنشاء شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكي (المرحلة الأولى) سيتم من خلاله توفير شبكة اتصالات يعتمد عليها بين مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين باستخدام كابلات الألياف البصرية التي ستمتد على طول الطريق السريع بين المدينتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق