الجبيل اليوم

رئيس بلدية الجبيل يتفقد محطات تصريف مياه الأمطار واستعدادات البلدية لموسم الأمطار

قام رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش يرافقه عدد من مدراء الإدارات بالبلدية مؤخرا بجولة تفقد من خلالها ثلاث محطات تصريف مياه الأمطار وخطوط التصريف ومعدات الحركة والصيانة لموسم الأمطار، فيما أعدت البلدية خطة طوارئ لمواجهة أخطار الأمطار والسيول لهذا العام، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

و تأتي هذه الجولة ضمن استعدادات البلدية وجاهزيتها لموسم الأمطار لهذا العام 1441هـ، وحرصها على ضرورة استكمال الجاهزية لمواجهة موسم هطول والتي على ضوئها شكلت لجنة الطوارئ وعملت على تنظيف غرف التفتيش وخطوط الشبكة واختبار سريان المياه بها وتم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، وذلك بالتنسيق مع أدارة الكوارث وقسم الصيانة والتشغيل  بالبلدية .

وشدد المهندس نايف الدويش على ضرورة العمل الجماعي في مواجهة حالات الطوارئ وأخذ الاحتياطات الاستباقية وما تتطلبه أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة منها إدارة الدفاع المدني بالمحافظة لمواجهة الأمطار.

وقامت البلدية ممثلة في لجنة الطوارئ بالاستعداد لموسم الأمطار في مواقع مختلفة من المدينة، تمثَّل في توفير مضخات لسحب المياه، وكذلك التمركز في الأماكن التي يحدث فيها تجمع مياه الأمطار وسحبها أولاً بأول، وأعلنت البلدية تأهبها الكامل للموسم.

كما يقوم قسم النظافة بالبلدية برش أماكن تجمع مياه الأمطار للقضاء على القوارض والحشرات حفاظاً على الصحة العامة.

وبين ” الدويش ” بأن البلدية وضعت جميع مرافقها وأجهزتها في حال استعداد تام لمواجهة أي حالات طارئة أثناء هطول الأمطار مشيراً إلى التنسيق المستمر مع الجهات المعنية في المحافظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق