أهم الأخبارالاقتصاد

رغم جائحة كورونا .. الجبيل الصناعية تستمر بإمداد العالم

الجبيل اليوم| سعد العجمي – الجبيل الصناعية. 

تعد مدينة الجبيل الصناعية احدى أكبر المدن الصناعية التي تضم كبرى الصناعات البتروكيماوية  على مستوى العالم إذ تستمر المدينة بإمداد العالم بالمنتجات الرئيسية ، والتي لم تتوقف بالرغم من الأزمة الحالية التي أربكت الاقتصادات العالمية.

وفي ظل انكماش بعض الصناعات على مستوى العالم إلا أن مدينة الجبيل الصناعية تستمر في جذب الاستثمارات وامداد العالم بالمنتجات الرئيسية من صناعة البتروكمياويات ، مؤكدة بذلك على متانة وقوة المملكة العربية السعودية في إدارة الأزمات الاقتصادية رغم الكوارث التي تحيط العالم.

ومن جانبه أكد مدير الاستثمار الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمد الزهراني أن المدينة هي واحدة من أكبر المدن الصناعية البتروكيماوية على مستوى العالم، وتمثل المدينة مساهمة كبيرة في الناتج العالمي فيما يتعلّق بصناعة البتروكيماويات، منوهًا إلى أن حجم الاستثمارات في مدن الهيئة الملكية يتجاوز تريليون ريال، الأمر الذي يدعو إلى استمرار انتاج الصناعة التي سيتأثر العالم في حال توقفها.

وأضاف الزهرانيالهيئة الملكية منذ بداية الأزمة أصدرت ضوابط العمل في مدنها لاستمرارية الأعمال ، ومن ضمنها اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تكفل استمرارية الأعمال

  الجدير بالذكر أن مدينة الجبيل الصناعية تضم أكثر من  400 مشروع صناعي منها  29 مجمع بتروكيماوي تندرج تحتها عدة مصانع متنوعة،بطاقة إنتاجية تتجاوز 129 مليون طن سنويًا، يعمل بها أكثر من 16 ألف سعودي ، لإمداد العالم بالمنتجات الرئيسية إذ تشكّل المدينة نسبة 10% من الإنتاج العالمي في صناعة البتروكيماويات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4609