الجبيل اليوم

سعد بن فضل : نشهد الكثير من التطور والمشاريع المتنوعة

نتذكر اليوم ذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، وتأسيسه كيان الدولة، وتوفيقه بين قبائلها، حتى أصبحت كالروضة الغناء تحفها الخيرات وتظللها الأشجار وتجري في أراضيها أنهار الخير والعطاء. أرسى فيها قواعد الأمن والعدالة، وأتخذ من كتاب الله وسنة رسوله الكريم منهاجا وشرعا، فأصبحت الدولة الإسلامية الوحيدة التي تتخذ من القرآن الكريم دستورا تستقي منه تعاليم الهدى، وتباشير الحياة.. أرسى استراتيجية البناء وأوكل مهمة إتمامها إلى الأبناء. ومنذ ذلك اليوم تمكن الأبناء الملوك، من إكمال المسيرة وتحويل هذه الأرض الطيبة إلى واحة مثمرة تنعم بالأمن والأمان، والاستقرار، والرقي والتقدم في فترة زمنية قياسية من عمر تقدم الشعوب والأمم، إنجازات حضارية كبرى تناوب على تنفيذها أبناء الملك عبدالعزيز، بكل تفانٍ وإخلاص. وبانتهاء دورهم الريادي، بدأت مرحلة جديدة من البناء والعطاء، لإكمال المسيرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وولي ولي عهده خدمة للبلاد والعباد والإسلام والمسلمين.
في هذا العام المبارك نشهد الكثير من التطور والمشاريع المتنوعة المرتبطة برؤية 2030 التي تهدف إلى إحداث التغيير الاقتصادي والتنموي الأمثل. وهي رؤية طموحة من المنتظر أن تسهم في نقل المملكة إلى مصاف الدول الصناعية المتقدمة التي تعتمد الإنتاج مورداً لها بدل اعتمادها النفط كمصدر وحيد للدخل. مرحلة سيكون للقطاع الخاص دورا رياديا في إدارة الاقتصاد؛ والإسهام في رفع صادرات المملكة غير النفطية إضافة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي المنشود. مرحلة ستؤسس لتاريخ اقتصادي تنموي جديد نسأل الله أن يبارك في الجهود وأن يحقق الأهداف لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يديم علينا نعمه التي لا تعد ولا تحصى وأن يحفظ وطننا وولاة أمورنا وشعبنا من كل شر.
ولعلي اشدد في هذا اليوم على أهمية الأمن والاصطفاف خلف قيادتنا أمام التحديات التي تشهدها المملكة وأمام كل من يسعى إلى زعزعة أمنها أو استهداف مقدراتها ومنشآتها. نريد ان يعي المواطنون ما يحاك ضد المملكة وان يتحملوا مسؤولياتهم لحمايتها كل في موقعه وتخصصه وان يحتاطوا من الشائعات التي تهدف إلى نزع الثقة أو الاختلاف. فالقيادة اكثر حكمة ومعرفة ومن الواجب دعمها والوقوف خلفها وردع كل من تسول له نفسه بالنيل من الوطن والقيادة والشعب .

_______________

سعد بن فضل البوعينين
رجل اعمال
نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الجبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق