الجبيل اليوم

سوق الماشية في الجبيل.. حظائر مقفلة ونظافة غائبة

سوق الماشية بالجبيل ليس على ما يرام.. عبارة قصيرة تلخص معاناة ملاك الأغنام بالجبيل..
فالبداية من عدم وجود النظافة بشكل مستمر في السوق.. ومروراً بوجود مقر سكن العمالة قريب منه، وليس انتهاء بمضايقة الشاحنات التي تزاحمهم في السوق..
«الشرق» جالت في السوق والتقت بالملاك، وهنا نروي معاناتهم:

كثرة العمالة

في البداية ذكر فالح سعيد الدوسري بأن كثرة العمالة في الحظائر وسكنها بالقرب من الحظائر وكثرة الكلاب هو أكثر ما يضياقنا داخل السوق، كذلك يوجد حظائر مقفلة غير مؤجرة، وهو ما يعطل مصالح بعض الملاك ممن يرغبون في استئجارها.

تنظيم السوق

ينما طالب علي محمد آل عباس بإعادة تنظيم السوق لوضعه الصحيح وتسليم الحظائر للفئة المستحقة، وعدم تركها للأجانب وتخصيص السوق للأغنام فقط. وقال: ما نشاهده الآن من كثرة المستودعات بجانبي السوق وسكن العمالة الأجنبية يضايقنا كثيراً بسبب كثرة السرقات في الآونة الأخيرة.

خزان المياه

كن معاناة سعد عبدالهادي الدوسري قد تختلف نوعاً ما، فقد ذكر بأن خزان المياه المرتبط بالسوق معطل منذ 5 سنوات، ولم يتم إصلاحه. وقال: قدمنا أكثر من شكوى للبلدية ولم يتم التجاوب معنا، ما جعلنا نضطر لجلب المياه على حسابنا الخاص.

وقوف الشاحنات

وطالب سعد جمعان الدوسري بإعادة الشبوك الناقلة لساحة العرض لكي يتسنى لهم عرض ماشيتهم في الساحة بطريقة صحيحة. وقال: إن مدخل السوق غير منظم كذلك ازدحام السوق بالشاحنات ووقوفها باستمرار يعطل مصالحنا، ويضايقنا في الدخول والخروج.

نظافة السوق

من جهة أخرى طالب الدوسري بلدية الجبيل بالنظافة العامة في السوق كل يومين أو 3 أيام على الأقل، بدلاً عن النظافة الأسبوعية يوم الجمعة، وهو ما يجعل مظهر السوق غير لائق. كما طالب برش بعض المبيدات للقضاء على الحشرات المنتشرة.

بانتظار الرد

«الشرق» حاولت على مدى الأيام الماضية التواصل مع المسؤولين ببلدية الجبيل أكثر من مرة ولم يتم الرد حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

غنماتت غنمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755