الاقتصاد

شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية التابعة لـ #الهيئة_الملكية_للجبيل_وينبع تستحوذ على 20% من مشروع كيم تانك

وقعت (سابك) و”شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية” (المملوكة بالكامل للهيئة الملكية للجبيل وينبع) وشركة فوباك هولدنج تيرمينالز بي في اتفاقية، تقضي بدخول “شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية” شريكا في “شركة الجبيل لخدمات وتخزين المنتجات الكيماوية” (كيم تانك).

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التكامل الاستراتيجي بين الأطراف الثلاثة، بما يحقق القيمة المضافة ويوسع نطاق العمل المشترك بين المؤسسات المحلية والعالمية، للمساهمة في تحقيق أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030م.

وبهذه المناسبة أكد معالي المهندس عبد الله بن إبراهيم السعدان، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، أن شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية تمكن الهيئة الملكية من القدرة على الاستغلال الأمثل لأصولها وتقديم الخدمات في مدن الهيئة الملكية بما يحقق الاستدامة والكفاءة، كما أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار رؤية القيادة الرشيدة (أيدها الله) بالاستثمار في تطوير قطاع الخدمات اللوجستية للمستثمرين الصناعيين لدورها اللوجستي الفاعل في خدمة الصناعات، ومن أهمها صناعة البتروكيماويات، فض ًلا عن قدرة هذا التوجه على توفير بيئة جاذبة تضاف إلى إمكانات الأعمال.

في هذا الصدد، أوضح سعادة الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي ، أن الاتفاقية تنبثق من الشراكة التاريخية بين (سابك) والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وامتدادًا للتنسيق المستمر بينهما لخدمة القطاع الصناعي بالمملكة، وتهيئة البيئة الملائمة لتحسين أدائه والتأسيس لاستثماراته المستقبلية. وأشاد سعادته بدور (رويال فوباك) المتميز في هذا المجال على الصعيد العالمي ودورها في تعزيز تلك الشراكة.

من جانبه، علق الأستاذ إيلكو كويكسترا، الرئيس التنفيذي لشركة (رويال فوباك) قائلا: “يأتي دخول شركة (الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية) ليعزز آفاق شراكة امتدت لعشرين سنة بين كل من الهيئة الملكية، و(سابك)، و(فوباك)، تعاونت خلالها هذه الجهات لإقامة بنية تحتية عالمية المستوى لسلسلة الإمدادات في الجبيل وينبع، وتشكل هذه الخطوة منصة رائعة لتحقيق المزيد من النمو والكفاءة في المملكة”.

جدير بالذكر، أنه بموجب هذه الاتفاقية وبعد الحصول على كافة الموافقات النظامية اللازمة ستمتلك “شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية” %20 من أسهم “شركة الجبيل لخدمات وتخزين المنتجات الكيماوية” (كيم تانك)، لتصبح حصة (سابك) 58%، وحصة “شركة فوباك هولدنج تيرمينالز بي في” 22%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673