الجبيل اليوم

شغفي وحبي للفروسية صقل مواهبي واصبحت مدربة معتمدة

الفارسة السعودية رجوى العتيبي

الجبيل اليوم| أشواق العتيبي – تصوير: عبدالله الحبردي. الجبيل الصناعية. 

رغم صعوبة ممارسة ركوب الخيل إلا أن طموحها وشغفها كان دافعًا قويًا لإجتياز تلك الصعوبة والخروج عن الراحه إلى التحدي بأعرق الرياضات من خلال قفز الحواجز.

ولم يكن قفز الحواجز صعبًا على ذات الثامنة والعشرين من عمرها فقد كان ارتباطها بالخيل منذ طفولتها إلى أن كبرت وكبر طموحها، لتمارس بعد ذلك، أكثر الرياضات صعوبة، بهدف تحقيق أرقامًا مختلفة، يرافقها شغفها وحبها لركوب الخيل واقتنائها.

الفارسة رجوى العتيبي

تقول المدربة رجوى العتيبي احدى سكان مدينة الجبيل الصناعية والتي لا توجد بها سواء مدرسة واحدة لتعليم الفروسية للنساء ” بدأت الحكاية كهواية وحب منذ الصغر ولكني تعلقت كثيراً بالخيل إلى أن أصبحت طموح وشغف فأجتهدت كثيراً لمواصلة ارتباطي بهذه الهواية ثمَّ قررت أن اخلق تحديات جديدة تدفعني لتحقيق المزيد في هذه الرياضة العريقة ”

وإضافة العتيبي ” لقد صبرت وتحملت في مجال القفز الحواجز على الخيل حتى أصبحت مدربة معتمدة في نادي معتمد من الأتحاد السعودي للفروسية بعمر صغير مقارنةً مع من هم في ذات المجال ” مؤكدة إلى أن الفضل في إتقان هذه الرياضة يعود بعد الله لوالديها والمدرب طاهر التركماني.

الزميلة أشواق العتيبي أثناء لقاء الفارسة رجوى

فيما تشير رجوى إلى أن رياضة الفروسية أو ركوب الخيل كما يطلق عليها العامة تساهم في تكوين شخصية الفارس أو الفارسة وتكسبه الثقة بالنفس والقوة فيما يتعلق بتوجيه الحصان وبناء علاقة ود وتفاهم معه، داعيةً بذلك الجميع لتعليم أبناءهم الفروسية منذ الصغر.

وأوضحت أن هذه الرياضة لم تعد حكرًا على الرجال فالمرأة تمارسها منذ زمن والفرصة اليوم متاحة للنساء لممارسة هذه الرياضة في مختلف الأندية المتواجدة في المنطقة الشرقية والتي يقوم عليها مدربات سعوديات، إضافة إلى رؤية المملكة 2030 هي المحفز الأول للمرأة لما فيها من دعم للمرأة السعودية في كافة المجالات ومن ضمنها بطولات الفروسية النسائية.

‫5 تعليقات

  1. لقاء وحوار جميل ومميز من الأخت الإعلامية والكاتبة المميزة اشواق العتيبي. والتي دايما ماتتحفنا بمحوارتها الجميلة والشيقة والمتنوعة. كلام جميل من الفارسة السعودية رجوى فهيا مثال مشرف لتمثيل المملكة في هذة الرياضة ونسأل الله للفارسة رجوى العتيبي التوفيق وتمثيل المملكة عربياً ودولياً وتحقيق أفضل النتائج ورفع علم المملكة دائماً بجميع المحافل.
    شكرا اشواق العتيبي شكرا للمصور الأخ عبدالله
    واخيراً كل الشكر لصحيفة الجبيل اليوم على الطرح المميز دائماً
    وبارك الله للجميع وقتهم وجهدهم

  2. كل التوفيق للمدربة رجوى العتيبي من افضل المدربات بتوصبل المعلومة وتحفيز ومساعدة الفارسات تستحق الافضل دائماً وبهذا الطموح ستصل عالمياً باذن الله ❤️❤️

  3. فارستنا ومدربتنا والمتألقه دائماً وابداً والجديره بالذكر في ابرز النجاحات .. عزيزتي رجوى ..
    حققت نجاحات مميزه فـ النجاح لا ينحصر على بطولات فقط .. هي نجحت في تدريب فارساتها واخذت بايديهم و مهدت لهم الطريق .. عزيزتي رجوى تستحقين كل الكلمات الجميله وكل كلمات الشكر والثناء .. لم نستغرب هذا النجاح لانكِ صنعتي النجاحات لمتدرباتك .. شكراً يابطله اتمنى ان تكونين دائماً في المكان الذي تستحقينه واتمنى ان اراكِ تتألقين في سماء النجاحات دائماً .. حفظكِ الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4609