الجبيل اليوم

شواطئ الجبيل الصناعية واجهة سياحية للمتنزهين

الجبيل اليوم| الجبيل الصناعية. 

تستقبل مدينة الجبيل الصناعية خلال فترة اجازة عيد الأضحى المبارك ألاف المتنزهين الذين يستمتعون بما تحمله هذه المدينة من جمال ورقى وتقدم، وما تمتلكه المدينة من مقومات سياحية ما يجعلها من أفضل المدن بالمملكة كوجهة سياحة.

حيث تعتبر مدينة الجبيل الصناعية واحة خضراء ومفخرة لقاطنيها ومتعة لزائريها من خلال اهتمامها بالمتنزهات والشواطئ بما يخدم الترفيه والسياحة بالمدينة والتي تعد من أفضل المتنزهات على مستوى المملكة حيث صممت بأشكال جميلة ومناسبة لروادها ووفرت كافة الخدمات التي يحتاج إليها الزوار ومنها خدمة الأنترنت اللاسلكية ودورات المياه ومواقف السيارات والمظلات واماكن للجلوس والشواء وصنابير مياه الشرب وممرات للمشاة والعاب اطفال وملاعب رياضية لكرة القدم والطائرة والسلة والعاب خاصة لذوي الاعاقة واجهزة للياقة البدنية في المناطق المفتوحة بالإضافة الى المطاعم والمقاهي.

وتتميز المدينة بالأشجار المتنوعة والمسطحات الخضراء الشائعة حيث يبلغ عدد الأشجار بالجبيل الصناعية (289.813) شجرة بينما تبلغ مساحة المسطحات الخضراء (1.144.593) متراً مربعاً. وتعتبر الواجهة البحرية مركزاً للمدينة وتبلغ مساحتها (69 هكتاراً) بالإضافة للممرات الساحلية التي أخذت طابع المتنزهات بأشجارها ومناطق الجلوس والأرصفة العريضة بها، كما وتتوافر بها مجموعة من المطاعم المتنوعة ومرسى للقوارب. كما وتحتوي على العديد من المواقع الحكومية والخدمات العامة والأنشطة التجارية الرئيسية ، هذا وقد تم تخصيص (430) موقف للسيارات ، كما ويبلغ طول الممشى للواجهة البحرية(3000) متر إضافة إلى وجود سبع مواقع متكاملة لألعاب الأطفال ومجموعتين لتمارين العاب القوة ، ويحيط بالكورنيش أكثر من(218) كرسي من الخرسانة و(10) استراحات مضللة للمتنزهين و أكثر من (390) عامود إنارة.

ويعد شاطئ الفناتير الأحدث على مستوى المدينة من حيث الإنشاء وتبلغ مساحته (19،3 هكتاراً) ويتميز هذا الشاطئ بتوافر المسطحات الخضراء التي تستخدم للتنزه كما وتقام به الكثير من الأنشطة الترفيهية، وبه شاطئ رملي بطول 1000متر يحتوي على (56) مظلة عريش، و(8) مجموعات متكاملة من العاب الأطفال، ومنطقة تمارين العاب القوة.

كما تعتبر محلة دارين شبه جزيرة بمدينة الجبيل الصناعية وتقدر مساحتها بـ(270هكتاراً) حيث تمتد شواطئها لأكثر من(5كم)، ويوجد بها عدد (5) مجموعات متكاملة من العاب الأطفال، وعدد (4) ملاعب كرة قدم من النجيل الصناعي، وملعب كرة قدم رملي، و(5) مظلات للجلوس.

ويقع شاطئ النخيل على مساحة (44.6) هكتاراً ويرتاده إعداد كبيرة من العزاب والعائلات كلاً في القسم المخصص له ويوجد به (3) مجموعات متكاملة من العاب الأطفال ودورات مياه ومسجد لخدمة المرتادين. ويوجد به ممر صحي تم انشاءه حديثاً، وبه عدد (54) مظلة عريش على الشاطئ الرملي وعدد 6 مجسمات جمالية عند مدخل الشاطئ.

كما يقع شاطئ الشباب البحري بحي البحر ويعد الأول من نوعه على مستوى المملكة على مساحة تقدر بــ 150 ألف متر مربع بامتداد شاطئ رملي بطول 1600 متر ، ويحتوي على مساحات خضراء للجلوس تقدر ب ٣٠ ألف متر مربع، وشاطئ رملي بمساحة ٢٠ ألف متر مربع، وملاعب مزروعة صناعياً وملاعب شاطئية، و(3) مظلات للجلوس ومناطق مخصصة للمطاعم والمقاهي كما ويستوعب ٦٧٠ موقف للسيارات إضافة إلى خدمة الانترنت اللاسلكي وشاشات عرض تلفزيونية للمنتزه تنقل العديد من المنافسات والإحداث الرياضية المهمة.

وقد راعت الهيئة الملكية بالجبيل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا حيث تم تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي في ممرات المشاة والشواطئ والمتنزهات ، وقد بذل قطاع التشغيل والصيانة في الهيئة الملكية جهوده الكبيرة لجعل هذه المتنزهات والشواطئ جاهزة لاستقبال مرتاديها حيث تشرف على مدى الاربع وعشرين ساعة عبر فرقها المستمرة للمحافظة على جاهزيتها ومعالجة اي قصور يظهر في حينه .

كما وتتابع دوريات الأمن الصناعي والسلامة هذه الشواطئ والمتنزهات وخصصة هاتفا على مدار الساعة لاستقبال البلاغات والملاحظات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4609