الاقتصاد

“صدارة” تمنح أجهزة حاسب آلي لجمعية “ارتقاء” ومدرسة ثانوية بنات في الجبيل

قامت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة) مؤخراً بمنح أجهزة حاسب آلي ومستلزماتها إلى جمعية “ارتقاء” غير الربحية وإحدى المدارس الثانوية للبنات في الجبيل. وهذه هي المرة الثانية التي تقوم شركة صدارة بالتبرع لجمعية “ارتقاء”، حيث تأتي  هذه المبادرة ضمن استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية، وإيماناً منها بمسؤوليتها الوطنية بأهمية المشاركة في قصة النجاح التي تتحقق للتعليم عن بُعد في المملكة، والتي تبرهن على حكمة واهتمام القيادة الرشيدة – حفظها الله – بسلامة الطلاب والطالبات، وحمايتهم من مخاطر تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقد منحت صدارة هذه المرة لجمعية ”ارتقاء“ما يزيد على 140 جهازاً، تنوعت ما بين أجهزة حاسب مكتبي ومحمول، وشاشات، وذلك لتقوم بتجديدها وتوزيعها على الجمعيات الخيرية والاجتماعية في المملكة. أما الأجهزة الرقمية غير القابلة للتجديد، فيتم إعادة تدويرها من خلال طرف ثالث معتمد، للحفاظ على البيئة وتمكين الاستفادة منها.

كما قامت صدارة بمنح 19 جهاز حاسب آلي محمول لإحدى المدارس الثانوية للبنات بالجبيل، لتحفيز طالباتها على مواصلة التفوق الدراسي.من جانبه ذكر الدكتور عبدالله الأحمري، نائب الرئيس لشؤون الأعمال والخدمات ورئيس لجنة الاستدامة في شركة صدارة، بأن التعليم والأعمال الخيرية والتوعية بأهمية البيئة من أهم ركائز استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية وتحقيق أهداف الاستدامة. وأننا من خلال هذه المبادرة ندعم الأنشطة الخيرية والبيئية لجمعية ارتقاء غير الربحية، بالإضافة إلى التعليم في المدارس. حيث تساهم هذه المبادرة في تمكين الطلاب والطالبات من متابعة رحلتهم التعليمية عن بعد بكل يسر، في ظل هذه الظروف الاستثنائية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) هذا العام.

وأضاف الأحمري “لقد قامت شركة صدارة العام الماضي بمنح جمعية ارتقاء ما يزيد عن 3650 جهاز حاسب آلي ورقمي بمستلزماتها، وذلك لإعادة تأهيلها وتوزيعها على الجمعيات الخيرية والاجتماعية في المملكة، بالإضافة إلى إعادة تدوير تلك الغير قابلة للتجديد منها. وكان النجاح التي حققته هذه المبادرة حافزاً كبيراً لمواصلة الشركة في نهجها في هذا المجال واستكمال مثل تلك المبادرات بالتعاون مع جمعية ارتقاء وغيرها من الجهات المعنية هذا العام”.

كما أشاد المدير التنفيذي لجمعية ارتقاء الخيرية، الدكتور صالح القوم، بشركة صدارة ودورها في مجال خدمة المجتمع. وأشار إلى أن مساهمة صدارة بمنح أجهزة الحاسب الآلي للجمعية هو امتداد للشراكة المجتمعية بين الجهتين. كما أكد القوم على أن هذه المساهمة هي امتداد لحملة “تعليمهم لا يوقف”، التي تسعى “ارتقاء” من خلالها إلى جمع أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة، ليتم بعد ذلك إعادة تأهيلها وتركيب البرامج الخاصة بتسهيل عملية التعليم عن بعد، ومن ثم توزيعها على الطلاب بالشراكة مع القطاع التعليمي والجمعيات الخيرية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673