الجبيل اليوم

كسوة الكعبة للعام القادم تخاط في الجبيل الصناعية خلال شهر رمضان المبارك

تنظم الهيئة الملكية بالجبيل لأول مرة في شهر رمضان المبارك مهرجاناً رمضانياً لمدة 24 يوماً ابتداء من ثاني أيام الشهر الفضيل.

ويتضمن المهرجان ثلاثة فعاليات متنوعة بعضها يقام للمرة الأولى مثل معرض الحرمين الشريفين الذي سيقام في قاعة الأغراض المتعددة بجانب المركز الثقافي في الفناتير ويضم عدة فعاليات أهمها عرض حي لطريقة نسج وحياكة كسوة الكعبة المشرفة التي سيتم تعليقها عليها في العام 1439 هـ إضافة لـ 40 لوحة توثق المعالم الهامة في مكة المكرمة ومراحل توسعة الحرم المكي. وتستضيف القاعة كذلك الجمعيات الخيرية العاملة في الجبيل مثل الوئام وإطعام ولجنة التنمية الاجتماعية في الجبيل “تواصل”.

كما يضم المهرجان خيمة مخصصة لأكثر من 50 أسرة المنتجة ستقدم للصائمين وجبات رمضانية خلال فترتين تبدأ الأولى من الساعة 4 عصرا حتى السادسة مساءً وتستكمل الفترة الثانية من الساعة 9 مساء حتى الواحدة صباحا.

إضافة لمكان مخصص لأنشطة الـ “الفود ترك” تم دعوة أصحابها للمشاركة في المهرجان لأول مرة في الجبيل وعربات طعام جهزتها الهيئة الملكية بالجبيل وتشغلها مطاعم شهيرة تعمل في الجبيل الصناعية. ويوجد بالمهرجان مقهى رمضاني يتواجد به قاص شعبي يسرد قصص الأولين “حكواتي” وشخصيات رمضانية عرفت عبر التلفاز.

ومن الأنشطة التي يقدمها المهرجان معرض الفنون الإسلامية المتخصص بالخطوط العربية وخطوط القرآن الكريم والزخارف والتراث الاسلامي الفني 25 وتوجد بالمعرض لوحة قدمها فنانين من مختلف مناطق المملكة.

 

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق