الجبيل اليوم

مؤتمر الصحة الرقمية الدولي يختار مشروعين للهيئة الملكية للجبيل وينبع ضمن أفضل 3 مشاريع على مستوى الشرق الأوسط

اختار مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية الدولي ٢٠٢٠   الذي رعاه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة اثنين من مشاريع التحول الرقمي لبرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل ضمن أفضل 3 مشاريع في فئة الإنجازات التقنية وفئة الإبداع الرقمي على مستوى الشرق الأوسط. ويأتي هذه الإنجاز تتويجاً لجهود الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتطوير أنظمة المعلومات الصحية في برامج الخدمات الصحية بالمدن الصناعية التابعة لها.

وخلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2020 عرضت الهيئة الملكية للجبيل وينبع عبر مشاركتها في المعرض الافتراضي المصاحب للمؤتمر تجربتها في التحول الرقمي للقطاع الصحي. واستعرضت الهيئة خططها الحالية لتنفيذ ملف صحي الكتروني موحد لجميع المستفيدين من الخدمات الصحية في المدن الصناعية التابعة لها لتسهيل وصول المستفيدين للخدمات الطبية وتعزيز الصحة العامة وسلامة المرضى.

وتعكف الهيئة الملكية ضمن خطتها الاستراتيجية في التحول الرقمي إلى تعزيز الاستثمار في تطبيقات أنظمة الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي للتشخيص المبكر للأمراض واكتشافها والتي تعتمد بشكل كبير على تحليل البيانات الطبية بشكل دقيق وتحليل التاريخ المرضي والتنبؤ بالعدوى والأمراض قبل حدوثها من أجل تعزيز جودة الحياة للمستفيدين ورفع كفاءة خدمات الرعاية الصحية المقدمة في المدن الصناعية.

يذكر أن مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية الدولي ٢٠٢٠ نظمته الجمعية الدولية لأنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية (HIMSS) بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس الصحي السعودي وهيئة التخصصات الصحية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755