الجبيل اليوم

مؤسسة الأمير محمد بن فهد تفتتح أول مشروع تجاري لأحد الشباب في الجبيل.

دشنت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الأسبوع المنصرم في محافظة الجبيل  بالمنطقة الشرقية أول مشروع تجاري لبيع المستلزمات الرجالية لأحد شباب الجبيل والذي كان لديه طموح في ممارسة العمل الحر وذلك ضمن برنامج مشروعي الذي افتتح حتى الان ٤ مشاريع تجارية للشباب في المنطقة .

وأوضح الامين العام للمؤسسة الدكتور عيسى الانصاري  ، أن برنامج مشروعي الذي يعنى بفتح المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الراغبين في تملك مشاريعهم الخاصة يأتي ضمن مشروع دعم أصحاب الأفكار التجارية الطموحين والذين لديهم استعداد للدخول في عالم التجارة الحرة  والذي تتبناه المؤسسة وترغب في تعميمه على مستوى المملكة  وأن العمل يجري على افتتاح المشاريع ودعمها في بقية المناطق.

وأشار إلى أن المؤسسة عملت على دعم المشروع الخاص بالمواطن مالياً واستشارياً حتى أصبح على أرض الواقع في محافظة الجبيل ليسجل أول مشروع يدعم من قبل المؤسسة في المحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أنه المشروع الرابع الذي تفتتحه المؤسسة في المنطقة الشرقية حيث تم افتتاح ٣ مشاريع في الدمام  خلال الفترة الماضية.

وبين الانصاري أن دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يصل إلى ٣٠٠ الف ريال   للمشروع ، وكذلك صرف مكافاة شهرية لصاحب العمل تصل إلى ٣ الاف ريال لمدة سنتين عن طريق برنامج دعم ملاك المشاريع الصغيرة في صندوق تنمية الموارد البشرية  دعماً للمشروع حيث وقعت المؤسسة اتفاقية مع الصندوق كجهة راعية ، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الفنية والادارية لدعم المشروع ولتحقيق استمرارية نجاحه.


وقال أن المتقدمين لفتح مشاريعهم الصغيرة من الشباب يخضعون لدورات تدريبية وتأهلية على كيفية إداراة المشاريع التجارية  قبل فتح مشاريعهم لضمان استمرارية نجاح المشاريع.

مؤكداً أن المؤسسة تعمل ضمن المشروع على استكمال الدعم وافتتاح المشاريع المعتمدة لدى المؤسسة منذ انطلاقة العام الحالي والتي تصل إلى ٢٠ مشروعا على مستوى المملكة  خلال الفترة المقبلة.

وزاد في قوله أن إطلاق هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع وبرامج المؤسسة لخدمة التنمية الإنسانية في مختلف المجالات وكذلك من حرص المؤسسة على الوقوف الى جانب هؤلاء الشباب وتحقيق حياة كريمة لهم ليساهموا في خدمة وتنمية مجتمعاتهم .

رااا را راا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755