الجبيل اليوم

محافظ الجبيل يشهد توقيع شراكة بين تحفيظ الجبيل وعدد من الشركات الخاصة

 

الجبيل | الجبيل اليوم

بحضور سعادة محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله بن ناصر العسكر, وقعت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، اليوم الثلاثاء، عقد شراكة مجتمعية مع 3 شركات، وذلك في فندق كران بالجبيل الصناعية.

وأوضح محافظ الجبيل دور هذه الشراكات في تحقيق الأثر التنموي، والذي من شأنه العمل على استدامة عمل الجمعيات الخيرية، وتعظيم التكافل الاجتماعي، مما يسهم في تحقيق التنمية الإجتماعية والاقتصادية في المجتمع، وذلك تماشيا مع تطلعات رؤية المملكة 2030.

ونوه “العسكر” إلى الإهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -حفظهم الله-، في دعم القطاع الخيري، نظرا لما يمثله من ركيزة أساسية في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته من الخدمات، وأبرزها ما تقوم به جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في خدمة كتاب الله تعالى. وبما يعكس ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-، من جهود في خدمة كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

من جانبه قال مدير عام الجمعية الشيخ خالد بن عبدالرحمن الجبر إن ثمرات رؤية 2030، قد تجسدت في جهود القطاع الخاص والقطاع الخيري في خدمة المجتمع، وتحقيق المسؤولية المناطة بالشركات من خلال توقيع عقد شراكة مجتمعية مع كل من شركة المزين جلف السعودية للمقاولات، وشركة الجودة والدقة المحدودة، وشركة الزرقاء الوطنية للمقاولات، وذلك في سبيل تفعيل تنمية الموارد البشرية ودعم ورعاية برامج الجمعية.

وقدم “الجبر” شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين ولسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، على عنايتهم بكتاب الله طباعة وحفظاً ودعماً واهتماماً، كما شكر محافظ الجبيل عبدالله العسكر على رعايته لأنشطة وبرامج الجمعية، مثمنا للشركات المبادرة للمسؤلية المجتمعية والتي تعد انموذجا وطنياً يستحق الشكر.

وفي كلمة الشركات المبادرة أكد تركي الزهراني أن عقد الشراكة يأتي من منطلق التعاون والتكامل بين القطاع الخاص والجمعيات الخيرية فيما يخدم المجتمع بكافة شرائحه بما يحقق تنمية أفراد المجتمع وتربيته تربية صالحة في بيئة قرآنية َوحمايته من الفتن.

الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين والمستفيدات من برامج الجمعية بلغ أكثر من 20 الف مستفيد ومستفيدة، كما بلغ عدد الطلاب والطلبات 9000 طالب وطالبة في حلقات المساجد والفصول النسائية, وبلغ عدد الحفاظ لعام 1440هـ(89) حافظا وحافظة, ليصبح مجموع الحفاظ(495) حافظا وحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق