التعليم

مدير عام تعليم الشرقية يلتقي بأكثر من ٨٥ قائد من القيادات التربوية بمحافظة الجبيل

الجبيل اليوم | برير الامرد
عقد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان أمس الاربعاء ٩رجب ملتقى حوارياً بالقيادات التربوية بقطاع التعليم بمحافظة الجبيل  تحت عنوان “دور القيادة التربوية في تحسين نواتج التعلم” بحضور أكثر ٨٥  من القيادات التعليمية في الجبيل انعقد الحوار بمقر مدرسة تبوك الابتدائية
 بداية رحب مدير مكتب تعليم الجبيل أ/معمر الزهراني بسعادة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية وبقادة المدارس  والمشرفين التربويين.
واكد على ان اللقاء بقائد الهرم التعليمي بالمنطقة الشرقية د/ناصر الشلعان الذي حرص على حضور جميع اللقاءات مع القيادات التعليمية لهو دليل على أهمية ماتحظي به المنطقة ويحظى به التعليم لدى مسؤولي الوزارة باهتمام.
مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية اكد على ان اللقاء ماهو الا شكر  للقيادات وثناء للجهود المباركة في الميدان التربوي على كافة الاصعدة وركز على ان كل الجهود مناطة لفرسان الميدان التربوي القيادات التربوية والمدرسية .
كما اضاف لذلك ان كل ماتعمله القيادات التربوية تحت اعين الادارة وانها تعي حجم المسؤولية والمهام المناطه لهم .
وبذلك يؤكد على ان كل المهام وكل التحركات وكل التطور في الحركة التعليمية يقف على عاتق القيادة التربوية وهو نقطة الاتصال وهو معبر الرئيسي الذي يتحكم في الداخل والخارج.
وقائد المدرسة هو اللاعب الأساسي والمحرك في نجاح العملية التعليمية والنظام التعليمي بوجه عام.
كما اكد ان دور المعلم الرئيسي يتبع خط القيادة التعليمية .
ختاما أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أن تحسين نواتج التعلم هو الهدف الرئيس الذي نسعى جميعنا نظامنا التعليمي لتحقيقه مشيراً إلى أهمية دور قائد المدرسة في تحسين نواتج التعلم ورفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب .
بعدها قُدمت عدداً من أوراق العمل تحدثت عن جهود مكتب تعليم الجبيل في “نواتج التعلم”، وأدلة الإشراف، كما تم عرض لإحدى مبادرات تعليم الجبيل بعنوان” الإنامل الذهبية “.
يجدر الاشارة ان د /ناصر بن عبدالعزيز الشلعان عقد ملتقى اخر اليوم بالقائدات التعليمية في مدرسة المتوسطة السادسة تحت قيادة التربوية عائشة الحجي .
واختتمت الزيارة بشكر الحضور من القيادات التعليمية واكد على هذا التواجد ماهو الا حرص واهتمام من القيادة التعليمية ينصب في مصلحة ابنائنا الطلاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق