الجبيل اليوم

معادن للفوسفات تطلق حملة السلامة المرورية الداخلية بعنوان (Drive for Life)… “القيادة الآمنة”

 

الجبيل اليوم

إيمانا من الشركة بأهمية نشر البرامج الإرشادية والتوعوية المتعلقة بالمخاطر المرورية اليومية التي تواجه مستخدمي الطرق و لأساليب الوقائية الواجب اتخاذها للحد من هذه المخاطر أو للحيلولة من وقوعها، وكذلك من منطلق واجب الشركة الوطني كإحدى الركائز الاقتصادية الثلاث لاقتصادنا الوطني وبما أن موظفي الشركة سواء من مواطنين أو مقيمين هم جزء من هذا الوطن المعطاء ، قامت شركة معادن للفوسفات برأس الخير ، كأحد المبادرات التوعوية التي تنظمها الشركة في إطار لرفع مستوى الوعي والحس الأمني لمنسوبيها و لإيمانها الراسخ بأن ما ينتج عن أي تصرف خاطئ من خسائر بشرية ومادية سوف ينعكس سلبا على الجميع ، خصوصا إذا كانت الخسائر في الموارد البشرية وهي العنصر الأهم و والذي لا يعوض ولا يقدر بثمن .

حيث دشن سعادة المهندس عبدالعزيز بن عسكر الحربي نائب الرئيس الأعلى للأمن الصناعي والاستدامة والخدمات الموحدة بحضور سعادة المهندس عبدالله بن محمد العجمي رئيس شركة معادن للفوسفات الحملة التوعوية للشركة بمدينة رأس الخير الصناعية تحت شعار

(القيادة الآمنة) بحضور سعادة العقيد عبداللطيف بن محمد العبيدالله مدير شعبة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية وبحضور سعادة مدير مرور محافظة الجبيل المقدم فيصل الدوسري، الحملة التوعية المرورية الأولى لعام 2019 تنظمها الإدارة العامة للأمن والسلامة والبيئة ، ، ضمن مبادرات الشركة لنشر الوعي لدى جميع منسوبي الشركة وكذلك جميع منسوبي المقاولين الذين يعملون ويتعاونون مع الشركة في مجمعها الصناعي بمدينة رأس الخير.

وتهدف الحملة إلى توعية الجميع عامة ، ومستخدمي الطرق بصفة خاصة بضرورة الالتزام بقوانين وقواعد السير والمرور، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

حيث بدأت الحملة التوعوية بكلمة موجزة من سعادة المهندس عبدالعزيز الحربي ذكر فيها إحصائيات دولية عما تسببه الحوادث المرورية من خسائر في الأرواح والممتلكات تجاوزت الحدود المنطقية . وأضاف أن الحملة تأتي تجسيداً لاستراتيجية الشركة لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، والحد من الحوادث المرورية .

وبعد ذلك القى سعادة المهندس عبدالله العجمي رئيس الشركة كلمة عن أهمية هذه الحملة التوعوية الإرشادية التي تعكس مدى ارتباط السلامة بشكل عام بأحد أهم قيم الشركة وهي العناية التي تعنى بالعناية بأرواح الموظفين وعوائلهم والمنشآت والبيئة والعناية بكل ما هو حولنا ‘ إضافة إلى إن الحد من حوادث المرور تشكل أهمية قصوى لجميع الجهات الحكومية و الرسمية وللجمهور على حد السواء، بسبب ما ينتج عنها من وفيات واصابات وآثار اجتماعية سلبية، وخسائر مادية جسيمة .
ثم تلى ذلك عرض مرئي قدمه سعادة العقيد عبداللطيف العبيدالله مدير شعبة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية تحدث فيه عن الأنظمة الجديدة وما تم استحداثه في مجال المراقبة المرورية بشكل عام كما شمل العرض على الإحصائيات الدولية بالحوادث المرورية والخسائر البشرية والمالية الناجمة من هذه الحوادث .
ومن الجدير بالذكر في هذه الحملة التوعوية إن شركة معادن للفوسفات استضافت الأستاذ ماجد العتيبي الذ سرد حكايته ومعانته بسبب إصابته من جراء حادث مروري مروع .
وفي ختام حفل التدشين تم تكريم إدارة مرور المنطقة الشرقية ومرور محافظة الجبيل وكذلك جميع أعضاء الفرق العاملة والمنظمة لهذه الحملة التوعوية من مختلف إدارات الشركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق