التعليم

٨٧ متدربا ومتدربة في ورشة الإسعافات الأولية بتعليم الجبيل

الجبيل اليوم | برير الامرد
افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة الجبيل معمر بن غرسان الزهراني صباح اليوم الأربعاء الموافق ١٠ / ٤ / ١٤٤٢هـ  ورشة تدريبية بعنوان “الإسعافات الأولية ” عن بعد عبر برنامج webex والتي نظمها مكتب تعليم الجبيل بالشراكة المجتمعية مع شركة المتقدمة للبتروكيماويات .
 و قدم الورشة  مدير البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالمنطقة الشرقية والمدرب الدولي وعضو هيئة التدريب بمنظمة Emergency first response ومنظمة Padi أ/ محمد بن عبدالله الهندي شرحا حول مفهوم الرعاية الأولية والثانوية( الإسعافات الأولية ) ومعايير رعاية المريض والتجاوب الأولي للطوارئ وتخلل اللقاء التعرف على المهارات التسع للرعاية الاولية والمهارات الأربع للرعاية الثانوية.
كما تضمن اللقاء عدة محاور أهمها التعرف على سلسلة النجاة ودورة العناية وتقييم الحالة وعمل CPR الإنعاش القلبي الرئوي  في حالات عدم الإستجابة والتعامل مع حالات الاختناق بوعي وبدون وعي وحالات الغرق والنزيف والتعامل مع حالات أصابة العمود الفقري والصدمة.
وأوضح “الزهراني” بأن الورشة تهدف إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية في الميدان التربوي داخل المكتب والمدارس وكيفية التدخل الاسعافي الطارىء للحالات التي تصادفهم، مستهدفتا  ٨٧ مرشدا ومرشدة صحية على مستوى قطاع الجبيل.
مبينا  بأن الهدف من عقد هذه الورشة  توعية المرشدين والمرشدات الصحيين بالمدارس  بالإسعافات الأولية و تعزيز مهاراتهم و كيفية التعامل مع الحالات الطارئة و إسعافها بطريقة صحيحة لحين وصول المصاب للرعاية الطبية المتخصصة.
 وشكر “الزهراني” مقدم الورشة  “الهندي ” على جهوده الرائعة في تقديم هذه الدورة ولكل مايقوم به من إثراء التوعية والثقافة للمرشدين والمرشدات الصحيين بقطاع الجبيل.
 كما قدم شكره للشركة الراعية “المتقدمة للبتروكيماويات ” التي ساهمت في تقديم حقائب إسعافية لمدارس قطاع الجبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubailtodaycom/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755