الجبيل اليوم

“ركاب” خدمة مبتكرة للتنقل بمفهوم تشاركي بأحدث تقنيات الراحة والأمان

الجبيل اليوم | وفاء تركي

في ظل تعدد شركات تقديم خدمات التوصيل في المملكة العربية السعودية، أطلقت سابتكو بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، في فبراير 2020 أول مرحلة لخدمة التنقل عند طلب “ركاب” للتنقل الذكي التشاركي. وذلك لتسهيل حركة التنقل داخل الحرم الجامعي بأفضل المركبات، وأكثرها تقنية وأمن. حيث يتم طلب المركبة عبر تطبيق معد للأجهزة الذكية بكل سهولة. وفي شهر ابريل 2021 توسعت نطاق الخدمة وكانت وجهتها في المرحلة الثانية، المنطقة الشرقية؛ تحديدا في 4 مدن  “الدمام، الخبر، الظهران والقطيف”. وقد لاقت استحسان كبير من سكّان هذه المدن، إذ بدأت المركبات تنتشر في شوارعها بكثرة. حيث أن الخدمة تتميز وتتفرد بسعر التوصيل الرمزي المقدّر ب15 ريال، في حال كان التوصيل تشاركي؛ وفي حال طلب الراكب مركبة مستقلة لتوصيله دون ركوب أشخاص معه، فسيكون سعر التوصيل 30 ريال.

” الجبيل اليوم “اجرت  استبانة لبعض المستفيدين من هذه الخدمة لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة وإقبالهم عليها، وقد كان دافعهم لاستخدامها يعود لميزة أسعارها الموحّدة لكافة المشاوير التي في متناول الجميع. كما أيضًا أُشيد بنوع المركبة، ونظافتها، وسرعة التوصيل، ومهنية السائقين، والتزامهم. وآرائهم كانت تدعم وتؤيد تطبيقها في كافة مناطق المملكة مستقبلًا.

وبحسب الخبراء والمختصين والعاملين في مجال التوصيل في شركات التنقل، فإنهم يرون أن من الممكن أن تتفوق ركاب مستقبلًا وتصبح أفضل اختيار في المملكة لمستخدميّ شركات التوصيل، وأيضًا للعاملين في شركات التوصيل “الكباتن”، وذلك لسهولة التقديم الذي يتم من خلال طلب الاسم، ورقم الهاتف، والمدينة، والجنسية. وفي حال توفر شاغر يتم التواصل مع المقدم، ولا يعتمد تطبيق ركاب على جنسية محددة للعمل ويقبل الجميع.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى