الجبيل اليوم

بلدية الجبيل تردم 8 مواقع لتجمعات مائية في المحافظة

الجبيل اليوم | الجبيل

ردمت بلدية محافظة الجبيل عدد ثمان تجمعات مائية في عدد من المواقع بالمحافظة، إضافة الى رش المواقع بالمبيدات الحشرية لمنع تكاثر الحشرات، وذلك ضمن البرنامج المعد لذلك.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن الفريق المختص بالبلدية باشر أعمال تنفيذ بعض الحلول العاجلة للحد من تجمعات المياه في مخطط الخالدية، ومخطط الحمراء، إضافة إلى البدء بردم تلك التجمعات، والتي تأتي ضمن جهود البلدية في الحفاظ على بيئة صحية ونظيفة.

وأشار الى أن هناك برنامج عمل لتنفيذ بعض الحلول والتي تضمنت الأعمال في حصر جميع أماكن تجمعات المياه بأحياء المحافظة مع تحديد مساحات التجمعات المائية ونسبة العمق فيها وأعدادها، حيث بلغ عدد التجمعات التي تم رصدها عدد ثمان تجمع مائي.

وأبان المهندس فيصل الدويش أن البلدية بدأت فعلياً بردم ثمانية مواقع بمساحة إجمالية بلغت 22000م2 ورش ما يزيد على 12000لتر من المبيدات لمنع تكاثر وانتشار الحشرات في المنطقة المحيطة بتلك التجمعات، مؤكدا بأن البلدية حريصة على رفع مستوى الوعي البيئي وإزالة التشويه البصري في أحياء المحافظة ضمن برنامج عمل يتضمن القضاء على تلك التجمعات والحد من المخاطر التي قد تسببها، كما أكد استمرار البلدية في معالجة أوضاع تلك التجمعات.

ودعا الجميع للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية التي جرى تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم من مركز البلاغات٩٤٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى